برغم ما يبدو انه متورط بفضيحة التلاعب بنتائج في الدوري الاسباني أيام تدريبه لريال سرقسطة عام 2011، سيكون المدرب المكسيكي خافيير أغيري مع المنتخب الياباني في كأس آسيا المقررة في أوستراليا الشهر المقبل. ويفترض أن يمثل أغيري أمام المحكمة في فالنسيا الاسبانية في شباط المقبل، بعدما شكك الادعاء الاسباني في أنه و40 شخصاً آخر متورطون في التلاعب بنتيجة المباراة التي شهدت فوز سرقسطة على ليفانتي 2-1، ما جعل الأول يتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.


ويشير الادعاء الى أن سرقسطة أودع ما مقداره 965 الف يورو في حسابات مدربيه وطاقمه وبعض لاعبيه من اجل ان يقوم هؤلاء برشوة لاعبي ليفانتي وتشجيعهم على خسارة تلك المباراة. ونفى اغيري (56 عاماً) هذا الاتهام الذي لا يبدو أنه يؤثر على الاتحاد الياباني، الذي اكد تمسّكه بخدمات مدرب منتخبه من اجل قيادة المنتخب في كأس آسيا 2015.

مفاجأة بول لوغوين
مع منتخب عمان كانت استبعاد هاني الضابط

بدوره، أعلن مدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين قائمة اللاعبين للمعسكر الداخلي الذي سيقام من 20 حتى 27 كانون الاول الجاري استعداداً للبطولة نفسها. واللاعبون هم: علي عبدالله الحبسي، مازن مسعود الكاسبي، مهند عبيد الزعابي، سعد سهيل المخيني، جابر محمد العويسي، عبد السلام عامر المخيني، محمد صالح المسلمي، علي سليمان البوسعيدي، احمد سليم المخينيي، ناصر علي الشملي، احمد مبارك المحيجري، عيد محمد الفارسي، رائد ابراهيم صالح، فهد خميس الجلبوبي، علي سالم بيت النحار، محسن جوهر الخالدي، محمد سالم المعشري، قاسم سعيد صنجور، سعيد سالم الرزيقي، محمد علي السيابي، عبدالعزيز حميد المقبالي، عماد علي الحوسني، يعقوب عبدالكريم القاسمي، حمود صالح السعدي وعلي هلال الجابري، إضافة الى باسم عبدالله الرجيبي.
واستبعد لوغوين كل من هاني الضابط وحسين الحضري وجمعة درويش. ويبدأ المنتخب تجمعه الاحد المقبل قبل السفر الى أوستراليا لإقامة معسكر تدريبي يسبق المشاركة في النهائيات تتخلله اقامة تجربتين وديتين أمام المنتخب القطري في 31 كانون الاول الجاري، وأمام المنتخب الصيني في الثالث من الشهر المقبل.
وكان نظام بطولة كأس آسيا يتيح تسجيل 23 لاعباً لكل منتخب مشارك، وسوف يستهل منتخب عمان مبارياته في النهائيات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي في العاشر من كانون الاول، ثم يواجه بعدها المنتخب الأوسترالي في 13 منه، ويختتم مبارياته في المجموعة بلقاء المنتخب الكويتي في 17 منه.