وضع الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، خطة «ب» في حال فشل تعاقد البافاري مع «المطلوب رقم 1» ماركو رويس، نجم بوروسيا دورتموند.وبحسب صحيفة «ذا دايلي مايلي» الإنكليزية، فإن اهتمام بيب سيتجه نحو نجم ليفربول رحيم سترلينغ في حال عدم إتمام صفقة رويس.
ووفقاً للصحيفة، طلب غوارديولا من وكيل أعماله وشقيقه بير، وهو وكيل أعمال النجم الأوروغواياني لويس سواريز لاعب «الحمر» السابق أيضاً، فتح قنوات اتصال مع ممثلي سترلينغ.

لكن مهمة غوارديولا للحصول على اللاعب الإنكليزي لن تكون سهلة، ذلك أن «الريدز» يبدو مصمماً على تمديد عقده لمدة خمس سنوات من خلال رفع راتبه إلى 70 ألف جنيه استرليني اسبوعياً، رغم أن اللاعب أبدى عدم رضاه في الآونة الاخيرة.
من جهة اخرى، باتت أيام مارتن مونتويا، مدافع برشلونة، معدودة في الدوري الإسباني بعدما قرر الرحيل عن النادي الكاتالوني في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.
وفضّل مونتويا (23 عاماً) البقاء في «البرسا» قبل انطلاق الموسم من أجل المنافسة على مكان في التشكيلة الأساسية، رغم رغبة أندية أوروبية عدة في ضمه منها ليفربول الانكليزي، لكنه اكتفى بمشاركات محدودة.
وقال خوان دي ديوس كاراسكو، وكيل مونتويا، لوكالة «رويترز»: «سيرحل (اللاعب) في كانون الثاني ونحن في إطار التوصل إلى اتفاق مع برشلونة». وأضاف: «هناك بعض الأندية في إنكلترا مستعدة للتفاوض لضمه ودفع الشرط الجزائي البالغ 20 مليون يورو».
وكان لويس إنريكه، مدرب برشلونة، قد قال: «أعرف مارتن جيداً ومن الصعب بالنسبة إلي استبعاد بعض اللاعبين من التشكيلة، ولذلك يمكن تخيل صعوبة ذلك مع لاعب سبق لي تولي تدريبه في فرق الشباب». وأضاف: «يمكنني فقط أن أشيد بمجهوده ورغبته. يمكن الموقف أن يتغير في أي وقت، وهو يعمل بجدية كبيرة حتى يحدث ذلك. كل ما يمكنني فعله هو تحفيزه لمواصلة ما يفعله».
وفي ألمانيا، ضم فولسبورغ الدولي الصيني زهانغ شيزهي من فريق بكين غوان في بلاده. ووقّع اللاعب على عقد يمتد لعامين ليرتدي قميص الفريق الذي يحتل المركز الثاني في «البوندسليغا» حالياً. ولعب زهانغ 115 مباراة في الدوري الصيني للمحترفين كلها مع غوان حيث سجل 24 هدفاً ومرر 29 تمريرة حاسمة.