خسارة المغرب التطواني في افتتاح كأس الأندية
خسر المغرب التطواني أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بركلات الترجيح 0-0 (3-4) في مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب. سجل للمغرب التطواني زيد كروش، ومرتضى فال وزوهير نعيم، وأضاع أحمد جحوح والمهدي الخلاطي. أما لأوكلاند، فسجل تيم باين، وجون إيرفينغ ودارين وايت، وأضاع ماريو بلين.

بايرن ميونيخ يسعى لتمديد عقد غوارديولا

أكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني، كارل - هاينز رومينيغيه، أن ناديه سيبذل كل جهوده لتمديد عقد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.
وينتهي العقد الحالي لمدرب برشلونة السابق في عام 2016. وقال رومينيغيه: «بيب ثروة لبايرن. سنفعل كل ما نستطيع ليبقى معنا لسنوات إضافية».

سينا على قطعة نقدية في ذكراه العشرين

صدرت قطعة نقدية لمناسبة الذكرى العشرين على رحيل أسطورة سباقات الفورمولا 1، البرازيلي الراحل إيرتون سينا، وبات من الممكن حصول هواة جمع النقود عليها، بحسب ما ذكر معهد «ايرتون سينا».
وهذه القطعة بقيمة دولارين نيوزيلنديين، وهي نُقشت بواسطة شركة «آرت مينت» الفرنسية، وصممها الفنان البرازيلي ريناتو سايز، وهي تحمل صورة سينا من جهة، وصورة اليزابيت الثانية ملكة انكلترا من الجهة الاخرى.
وتضمنت أيضاً هذه القطعة تاريخ ولادة سينا (1960) وتاريخ وفاته (1994) في الأول من ايار على حلبة ايمولا الايطالية بعد خروجه عن مسار السباق واصطدامه بالحائط المقام على حدود الحلبة.
وتباع القطعة النقدية بقيمة 340 ريالا برازيليا، اي ما يعادل 105 يورو.
وكان سينا قد أمضى 10 سنوات في سباقات الفورمولا 1 (1984-1994) وفاز في 41 سباقاً في 161 مشاركة.

إعادة النظر في حكم بيستوريوس

قررت القاضية ثوكوزيليي ماسيبا إعادة النظر في الحكم الصادر بحق العداء الجنوبي افريقي المبتور الساقين، اوسكار بيستوريوس، والقاضي بسجنه 5 اعوام بتهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب في يوم عيد العشاق العام الماضي، وذلك بطلب من النيابة العامة.
ووافقت القاضية على أن يعيد القضاة في المحكمة العليا النظر في ما اذا كانت العدالة قد تحققت على نحو صحيح من خلال الحكم على بيستوريوس (28 عاماً) بتهمة القتل غير المتعمد لا القتل عمداً لصديقته، التي قضت بأربع رصاصات من عيار 9 ملم أطلقت عبر باب المرحاض المغلق في مقر إقامته في بريتوريا.
وكانت القاضية ثوكوزيليي ماسيبا بالذات قد اصدرت حكمها استناداً الى «عدم وجود ادلة لا تترك مجالاً للشك بأن المتهم مذنب بالقتل المتعمد»، قبل ان تتفرغ للتعامل مع تهمة أقل خطورة وهي القتل غير المتعمد.
واذا نجحت النيابة العامة في استئنافها فسيواجه بيستوريوس احتمال سجنه لـ 15 عاماً عوضاً عن 5 أعوام.