كعادتها، لا تعرف كرة القدم العدالة، ودائماً ما ترفض النتيجة التي تحمل اسم المتأهل الى الأدوار المقبلة، القسمة على اثنين. في المباراة بين روما الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي، استحق الاثنين التأهل، لكن لا مجال في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، إلا لفريق واحد يلحق ببايرن ميوينخ الى الدور الثاني. تغلب سيتي على «ذئاب العاصمة» 2-0، وحسم تأهله.في الشوط الثاني، الدقيقة 60، أطلق الفرنسي سمير نصري كرة صاروخية سكنت شباك روما وأعطى الـ«سيتيزنز» التقدم 1-0. حاول روما العودة الى المباراة بالضغط الهجومي، حتى استفاد الأرجنتيني بابلو زاباليتا من هجمة مرتدة في الدقيقة 87، وسجل الهدف الثاني.
أما بايرن فعزز صدارته للمجموعة بـ 15 نقطة، بعد فوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 3-0. سجل الأهداف توماس مولر (18 من ركلة جزاء) وسيباستيان روده (84) وماريو غوتسه (90). وتلا بايرن، سيتي في المركز الثاني بـ 8 نقاط، ثم روما بـ 5، وأخيراً سسكا موسكو بـ5 أيضاً.

وفي المجموعة السادسة، كانت المنافسة بين برشلونة الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي على صدارة المجموعة، بعدما ضمنا مبكراً بطاقتي التأهل الى الدور الثاني. كانت المباراة ندية جداً، لكن النادي الكاتالوني أثبت علو كعبه مجدداً، وفاز 3-1. تبادل الفريقان الهجمات السريعة، وفي الدقيقة 15 نجح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في تسجيل الهدف الاول، بعدما مرر البرازيلي لوكاس مورا كرة عرضية، هيأها بليس ماتويدي لـ«إبرا» الذي سددها داخل الشباك. بعد 4 دقائق فقط، مرر الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الكرة للأوروغواياني لويس سواريز، الذي مررها بدوره عرضية الى الأرجنتيني ليونيل ميسي الخال من الرقابة، وسددها معادلاً النتيجة.
سجل ميسي،
نيمار، وسواريز أهداف برشلونة

وفي الدقيقة 41 تقدم برشلونة عبر مهاجمه البرازيلي نيمار الذي سدد كرة قوية في الشباك. ثم أضاف سواريز الهدف الثالث في الشوط الثاني (77) .
وفي نفس المجموعة، تغلب أياكس امستردام الهولندي على ضيفه ابويل القبرصي 4-0، سجلها لاسه شونه (45 من ركلة جزاء و50) ودافي كلاسن (53) والبولوني اركادوش ميليك (74)، لحجز أياكس مكانه في الـ «يوروبا ليغ» بحلوله ثالثاً بـ 5 نقاط خلف برشلونة المتصدر (15 نقطة) وسان جيرمان الثاني (13نقطة). وظل أبويل في المركز الأخير بنقطة يتيمة.
وفي المجموعة السابعة، تغلب تشلسي الانكليزي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1. سجل لتشلسي، الإسباني سيسك فابريغاس (8 من ركلة جزاء) والألماني اندريه شورله (16) والنيجيري جون اوبي ميكل (56)، ولسبورتينغ جوناثان سيلفا (50). وأهدى تشلسي الذي خطف البطاقة الاولى في الجولة السابقة، البطاقة الثانية لشالكه الألماني الذي تغلب بدوره على مضيفه ماريبور 1-0 السلوفاكي بهدف لمكسيميليان ماير (62). أما سبورتينغ فضمن اللعب في الـ«يوروبا ليغ». وتصدر تشلسي المجموعة بـ 14 نقطة، يليه شاكله بـ 8، ثم سبورتينغ بـ 7، وماريبور بـ 3.
وفي المجموعة الثامنة، تعادل بورتو البرتغالي مع ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 1-1. سجل للأول الكاميروني فنسان ابو بكر (87)، وللثاني تاراس ستيباننكو (51). وكان الفريقان ضمنا سابقاً بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.
وفي نفس المجموعة، فاز أتلتيك بلباو الإسباني على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 2-0، سجلهما ميكل سان خوسيه (47) وماركل سوسايتا (88).
وتصدر بورتو المجموعة بـ 14 نقطة، يليه شاختار بـ 9، ثم بلباو بـ 7، ليلعب في الـ «يوروبا ليغ»، وأخيراً باتي بوريسوف بـ 3.




يونايتد يلاحق روبن

صحيح ان الجناح الهولندي أريين روبن رفض عرضاً للانتقال الى صفوف مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، لكن يبدو ان «الشياطين الحمر» لم يصابوا باليأس، اذ ذكرت وسائل اعلام انكليزية أمس ان يونايتد سيعرض على بايرن ميونيخ 25 مليون جنيه استرليني للتخلي عن خدمات نجمه، الذي طلب مواطنه لويس فان غال الحصول على خدماته. وقد لا يمانع بايرن رحيل روبن عن صفوفه، وخصوصاً انه يرصد خدمات نجم بوروسيا دورتموند
ماركو رويس.