عاد اسم النجم الألماني ماركو رويس، لاعب بوروسيا دورتموند، إلى التداول في بورصة الانتقالات، والجديد أن صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار في ألمانيا كشفت أن اللاعب الموهوب بدأ منذ ثلاثة أسابيع الخضوع لدروس في اللغة الإسبانية، وهذا ما رأته الصحيفة مؤشراً واضحاً لانتقاله إلى «الليغا».
لكن، ورغم اهتمام ريال مدريد برويس حيث وصفه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أخيراً بأنه أفضل لاعب ألماني، فإن «بيلد» ترى أن رويس سينتقل إلى الغريم برشلونة.
واستندت الصحيفة في رأيها إلى أن رويس أبلغ زملاءه في دورتموند في أكثر من مناسبة أنه يريد الانتقال إلى «البرسا» ليلعب إلى جانب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
يذكر أن مواطن رويس وزميله السابق في بوروسيا مونشنغلادباخ، الحارس الدولي مارك - أندريه تير شتيغن، خضع لدروس في اللغة الإسبانية أيضاً، قبل أن ينتقل إلى النادي الكاتالوني.
وفضلاً عن برشلونة وريال مدريد، فإن اسم رويس، البالغ 25 عاماً، رُبط بالانتقال إلى أندية بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وجاره سيتي وتشلسي وأرسنال وليفربول الإنكليزية وباريس سان جيرمان الفرنسي. تجدر الإشارة الى أن رويس يرتبط بعقد مع دورتموند حتى عام 2017، لكنه يتضمن بنداً يتيح فسخه مقابل مبلغ 25 مليون يورو.
وإذا كان رويس يتعلم الإسبانية، فإن الأنباء الواردة من إسبانيا تفيد بأن الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بطل «الليغا» ووصيف بطل أوروبا في الموسم الماضي، يخضع لدروس منذ فترة في اللغة الإنكليزية، بحسب ما كشفت صحيفة «إل كونفيدينسيال».
ولا يخفى أن مانشستر سيتي يبدو مهتماً جداً بالتعاقد مع سيميوني لخلافة مدربه التشيلياني مانويل بيللغريني. أما الأجواء في ملعب «فيسنتي كالديرون» فبدأت تتعايش منذ مدة مع رحيل المدرب الأرجنتيني في نهاية الموسم، حيث يسري هناك اسم باكو خيميز، مدرب رايو فاييكانو، ليكون خليفته.
من جهة أخرى، بدأ الاسكوتلندي ديفيد مويز، المدرب الجديد لريال سوسييداد الإسباني، مساعيه لتعزيز صفوف الفريق في الشتاء، بحسب صحيفة «ذا دايلي تيليغراف».
ووفقاً للصحيفة، يسعى مدرب مانشستر يونايتد السابق إلى استعارة الشاب البلجيكي الموهوب عدنان يانوزاي من «الشياطين الحمر»، إذ إن الأخير لم يشارك أساسياً سوى في 4 مباريات مع فريقه منذ بداية الموسم.
يذكر أن انطلاقة يانوزاي مع الفريق الأول ليونايتد كانت الموسم الماضي بقيادة مويز.