أغويرو يتعرض لإصابة في ركبته


تعرض النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، هداف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لإصابة في ركبته، حيث خرج من مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام إفرتون بعد أقل من خمس دقائق من انطلاقها، ويحوم شك حول قدرته على المشاركة ضد روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.
وترك "كون" الملعب وهو يعاني من ألم في ركبته اليسرى بعد سقوطه أرضاً على أثر التحام مع محمد بشيتش.
وبعد محاولات للعلاج لفترة طويلة في أرض الملعب استبدل أغويرو بزميله خوسيه بوزو البالغ من العمر 18 عاماً.
وبين الشوطين أعلن سيتي أنه يجري تقويم إصابة لاعبه، لكن مدى الضرر لن يتحدد قبل يومين أو ثلاثة.

معلول مدرباً للكويت...

عُيِّن التونسي نبيل معلول مدرباً لمنتخب الكويت لكرة القدم، حيث وقَّع على العقد في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الاتحاد الكويتي للعبة، الشيخ طلال الفهد، اقيم في مقر الاتحاد.
ويمتد العقد لمدة 18 شهراً مع إمكانية التجديد.
ويحل معلول بذلك مكان البرازيلي جورفان فييرا الذي تم إنهاء عقده بعد إخفاق "الأزرق" في "خليجي 22" وخروجه من الدور الأول إثر الخسارة الكبيرة أمام عمان بخماسية نظيفة.

... ولازاروني يقترب من تدريب العراق

بات الاتحاد العراقي لكرة القدم قريباً من التوصل إلى اتفاق نهائي مع البرازيلي سيباستياو لازاروني لقيادة المنتخب الوطني في كأس آسيا الشهر المقبل خلفاً للمدرب حكيم شاكر.
وانفصل الاتحاد العراقي عن شاكر بعد الخروج من الدور الأول لكأس الخليج الشهر الماضي، رغم أن المدرب الوطني وقّع على عقد لمدة ثلاث سنوات قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة الإقليمية.

معاقبة مدرب كوريا الشمالية بإيقافه عاماً

أفاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأنه أوقف مدرب منتخب كوريا الشمالية، جونغ-سو يون، لمدة عام بسبب غضبه الشديد خلال المباراة النهائية في دورة الألعاب الآسيوية السابعة 2014، في اينشيون الكورية الجنوبية.
وخسر منتخب كوريا الشمالية في النهائي أمام غريمه الكوري الجنوبي 0-1، فأطلق المدرب يون سلسلة من الشتائم ضد المسؤولين عن تنظيم المسابقة واتهم الحكم بمحاباة أصحاب الأرض.
وأوضح الاتحاد الآسيوي في موقعه على شبكة "الإنترنت" أنه على الرغم من إيقافه لمدة عام في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد، يبقى يون مدرباً لمنتخب بلاده خلال هذه الفترة وبإمكانه الإشراف على تدريباته، لكنه لا يستطيع الدخول إلى غرف الملابس أو الجلوس على مقاعد الاحتياطيين في الملعب.
وأوقف الاتحاد الآسيوي أيضاً اللاعب الكوري الشمالي يونغ-ايل كيم 6 أشهر لسوء سلوكه بعد أن تلقى بطاقة حمراء في نهاية تلك المباراة.

سحب قرعة مونديال السيدات لكرة القدم

شهدت مدينة أوتاوا سحب قرعة كأس العالم للسيدات 2015 لكرة القدم في كندا، فتعرفت المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى هوية المنافسين الذين سيواجهونهم خلال دور المجموعات،
ودام حفل القرعة ساعة واحدة في المتحف الكندي للتاريخ على إيقاع عروض صوتية وموسيقية وثقافية تمثل البلد المضيف.
وفي ما يأتي نتيجة القرعة:
- المجموعة الأولى: كندا، الصين، نيوزيلندا، هولندا
- المجموعة الثانية: ألمانيا، ساحل العاج، النروج، تايلاند
- المجموعة الثالثة: اليابان، سويسرا، الكاميرون، الإكوادور
- المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة، أوستراليا، السويد، نيجيريا
- المجموعة الخامسة: البرازيل، كوريا الجنوبية، إسبانيا، كوستاريكا
- المجموعة السادسة: فرنسا، إنكلترا، كولومبيا، المكسيك.

تحديد الموعد النهائي لطلبات أولمبياد 2024

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن يوم 15 أيلول 2015 هو الموعد الأخير لتقديم طلبات الترشيح من قبل المدن الراغبة في استضافة أولمبياد 2024.
وأعلنت 4 مدن أوروبية رغبتها في استضافة الدورة الأولمبية الصيفية عام 2024، هي: باريس، روما، برلين، هامبورغ (سيجري التفاصل بين الأخيرتين لاحقاً)، و4 مدن أميركية، هي: لوس أنجلس، بوسطن، واشنطن وسان فرانسيسكو، إضافة الى مدينة دوربان الجنوب أفريقية.
ويبدأ التنافس بين هذه المدن في 15 أيلول 2015، ويمكن المسؤولين عنها مناقشة ملفات الترشيح مع اللجنة الأولمبية خلال ندوة من 7 إلى 9 تشرين الأول في لوزان، على أن يستمر السباق بينها حتى نيسان-أيار 2016.
ويجري تثبيت طلبات الترشيح حتى موعد أقصاه 8 كانون الثاني 2016 لتبدأ بعدها جولات التفتيش، على أن تقدم ملفات الترشيح النهائية في كانون الثاني 2017 قبل أن تُعرف هوية المدينة المضيفة في صيف العام ذاته.