تمكّن غولدن ستايت ووريرز من حصد فوزه الحادي عشر على التوالي في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، وجاء على حساب ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 112-85.

ورفع غولدن ستايت رصيده على رأس ترتيب الدوري الى 16 فوزاً مقابل خسارتين فقط، وعادل بانتصاراته الـ11 المتتالية أفضل رقم في تاريخ النادي المسجل في موسم 1971-1972.

وشهدت المباراة مواجهة بين أنطوني ديفيس (22 عاماً) نجم بيليكانز الصاعد وستيفن كوري نجم غولدن ستايت، فعادت الأفضلية للأول بعد تسجيله 30 نقطة و15 متابعة (14 من 19 محاولة) مقابل 19 نقطة و11 تمريرة حاسمة للثاني (26 عاماً)، في ظل منافستهما على لقب أفضل لاعب في الدوري لهذا الموسم.
وثأر كليفلاند كافالييرز من نيويورك نيكس الذي هزمه في تشرين الأول الماضي في أول مباراة بعد عودة نجم الأول ليبرون جيمس الى فريقه السابق وهزمه 90-87.
وحقق كليفلاند فوزه الخامس على التوالي بفضل 37 نقطة من موزعه الرائع كايري إيرفينغ (12 من 18 محاولة)، فيما أضاف «الملك» جيمس 19 نقطة و12 تمريرة حاسمة (7 من 17 محاولة) وكيفن لوف 11 نقطة و11 متابعة.
وبقي إيرفينغ في ظل عباءة جيمس بعد عودته من ميامي هيت، لكنه حقق أفضل مباراة له هذا الموسم وسجل سلة حاسمة جميلة قبل 10 ثوان على نهاية الوقت.
واكتفى نجم نيكس كارميلو أنطوني بتسجيل 9 نقاط، وأضاف له البديل تيم هاردواي جونيور، نجل نجم ميامي هيت السابق، 20 نقطة، بينها 4 ثلاثيات.
وبرغم إهداره 14 رمية لبورتلاند ترايل بلايزرز، سجل لاماركوس الدريدج 18 نقطة و13 متابعة وساهم في قيادة فريقه الى الفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 88-82.
وكان داميان ليلارد أفضل مسجل للفائز مع 23 نقطة ورودني ستاكي لدى الخاسر مع 16 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت هورنتس - نيويورك نيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، واشنطن ويزاردز - دنفر ناغتس، بوسطن سلتيكس - لوس أنجلس لايكرز، بروكلين نتس - أتلانتا هوكس، تورونتو رابتورز - كليفلاند كافالييرز، ممفيس غريزليس - سان أنطونيو سبرز، مينيسوتا تمبروولفز - هيوستن روكتس، دالاس مافريكس - فينيكس صنز، ميلووكي باكس - ميامي هيت، يوتا جاز - أورلاندو ماجيك، ساكرامنتو كينغز - إنديانا بايسرز.