أنجز ريال مدريد الإسباني صفقة التعاقد مع لاعب الوسط المهاجم في نادي مايوركا (درجة ثانية) الشاب الواعد ماركو أسنسيو (19 عاماً) لمدة 6 مواسم، لكنه سيبقى معاراً إلى ناديه حتى نهاية البطولة الحالية، بحسب ما أعلن النادي الملكي.

وجاء في بيان لنادي العاصمة: «توصل ريال مدريد ومايوركا إلى اتفاق بشأن انتقال ماركو أسنسيو الذي سيرتبط بنا لستة أعوام، لكنه سيبقى معاراً إلى ناديه الحالي حتى نهاية الموسم الجاري».
ووصف مايوركا من جانبه هذا الاتفاق بـ»المفيد للناديين وللاعب أيضاً»، مشيراً إلى أن الإعارة قد تمتد إلى الموسم المقبل «حسب عوامل مختلفة».

وأشارت الصحافة الرياضية ومواقع «الإنترنت» إلى أن الصفقة تصل إلى 4 ملايين يورو، وإلى أن أسنسيو كان مطلوباً من عدة أندية بينها برشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد.
إلى ذلك، ينوي ريال مدريد تمديد عقد لاعبه خيسيه رودريغيز حتى عام 2021، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا». وينتهي عقد اللاعب الحالي في عام 2017، لكن رغم ذلك، يسعى رئيس النادي فلورنتينو بيريز، إلى تمديده أربعة أعوام إضافية لضمان بقائه مع الملكي لأطول فترة ممكنة.
وكشفت الصحيفة ذاتها أن ريال اقترب كثيراً من التعاقد مع الموهبة النروجية مارتن أوديغارد (15 عاماً).
ووفقاً لـ»ماركا»، سيتخذ اللاعب قراراً نهائياً بشأن مستقبله الأسبوع المقبل، في حين أن إدارة النادي الملكي متأكدة من إتمام صفقته.
من جهة أخرى، يسعى مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي لويس فان غال، للتعاقد مع لاعبين بقيمة أكثر مما فعله عبر تاريخه في كل الأندية التي تولى قيادتها، بحسب ما أفادت صحيفة «ذا دايلي مايل».
وأوردت الصحيفة أن فان غال يعدّ لصفقات مقدارها 190 مليون يورو، ذلك رغم إنفاقه ما يقارب 200 مليون يورو الصيف الماضي.
وتحمل اللائحة الأولية أسماء لاعب روما الإيطالي، الهولندي كيفن ستروتمان، ونجم بايرن ميونيخ الألماني، الهولندي آروين روبن، ومدافع بوروسيا دورتموند الألماني ماتس هاملس، ومدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، الأوروغواياني دييغو غودين.
وفي إنكلترا أيضاً، أفاد بولتون ووندررز، المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية، بأن الآيسلندي المخضرم، ايدور غوديونسن، عاد إلى صفوفه حتى نهاية الموسم عقب 14 عاماً من رحيله عنه.
وفي إيطاليا، أعلن روما تمديد تعاقده مع حارس مرماه المخضرم مورغان دي سانكتيس ليستمرا معاً حتى 2016.