افتتح فريق الحكمة بطولة لبنان لكرة السلة بأفضل ما يكون حين حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه الشانفيل بفارق 10 نقاط 103-93 (21-26، 45-38، 77-67) على ملعب غزير في المرحلة الأولى. وبدا الحكمة في بداية المباراة متأثراً بالإرهاق الناتج من المشاركة في دورة أبو ظبي الدولية التي أحرز لقبها بعد فوزه على سلا المغربي قبل 48 ساعة. وهذا ما سمح للاعبي الشانفيل بالسيطرة على الشوط الأول، مع تألق باسل بوجي بتسجيله 11 نقطة.


لكن لاعبي الحكمة ما لبثوا أن استعادوا توازنهم في الشوط الثاني وقلبوا الحال ليفوزوا في اللقاء. وكان أفضل مسجل للحكمة الأميركي ديسموند بينغير بـ 32 نقطة و13 متابعة، وأضاف مواطنه تيريل ستوغلين 32 نقطة أيضاً و9 تمريرات حاسمة وجوليان خزوع 13 نقطة و7 متابعات، فيما تألق الجورجي نيكولوز تسكيشفيلي في صفوف الشانفيل بتسجيله 41 نقطة و14 متابعة، وأضاف باسل بوجي 28 نقطة و9 متابعات ونديم سعيد 14 نقطة و5 متابعات.
وتستكمل المرحلة الأولى اليوم، فيلعب هوبس مع ضيفه الرياضي على ملعب مجمع المر عند الساعة 16.00 في لقاء غير متكافئ فنياً. ويسعى الرياضي إلى تلميع صورته التي اهتزت بشدة بعد الخروج من بطولة الأندية العربية ودورة أبو ظبي. كذلك يلعب اليوم المتحد مع ضيفه هومنتمن في التوقيت عينه. وتبدو كفة أصحاب الأرض أرجح بنحو طفيف، نظراً إلى الفارق الفني بين لاعبي الفريقين. وتختتم المرحلة الأحد بلقاء التضامن مع بيبلوس على ملعب مجمع فؤاد شهاب عند الساعة 16.00. وهو لقاء لا يمكن التكهن بنتيجته، لكونه الأول في البطولة، والفريقان متقاربان فنياً، وبالتالي جميع الاحتمالات واردة.