انطلق الأسبوع العاشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بمهرجان أهداف في لقاء الصفاء والنبي شيت، سُجِّلَت في الشوط الأول لتنتهي المباراة بالتعادل 3 - 3، في وقت عاد فيه الأنصار بثلاث نقاط من كفرجوز، رفعت رصيده إلى 22 نقطة ومنحته المركز الأول مؤقتاً، والثاني مؤكداً بغضّ النظر عن نتيجة مباراة العهد المتصدر السابق بـ 22 نقطة والنجمة الوصيف السابق بـ 20. هذا اللقاء الذي سيختتم فيه الأسبوع العاشر، والذي يتوقع أن يكون نارياً على جميع الصعد.


افتتاح الأسبوع شهد تسجيل 9 أهداف في مباراتين، الأولى فاز فيها الأنصار على الغازية 2 - 1 على ملعب كفرجوز. افتتح عماد غدار التسجيل للأنصار في الدقيقة 45 من كرة رأسية بعد عرضية من محمد عطوي، وعاجل حسين فروخ للغازية في الدقيقة 46 من كرة أخطأ الحارس حسن مغنية في التعامل معها.
وفي الشوط الثاني، نجح الأنصار في التقدم بهدف رائع لمحمد عطوي في الدقيقة 59 بعد تمريرة من ربيع عطايا، حيث سدد عطوي صاروخاً مرّ من فوق الحارس علي ليلا، الذي كان موفقاً في اللقاء وأنقذ مرماه من عدة فرص، بغضّ النظر عن خطأ هدف الأنصار الثاني.
وعلى ملعب صيدا، شهد الجمهور اللبناني مباراة مجنونة بين الصفاء والنبي شيت انتهت بالتعادل 3 - 3.

يختتم الأسبوع بقمة نارية
بين العهد والنجمة غداً

وجاءت بداية اللقاء صاعقةً من قبل الصفاويين حين تقدموا بعد 8 دقائق 2 - 0 بهدفي نور منصور (7) وحسن خاتون (8). لكن النبي شيت استوعب الصدمة ونجح مهاجمه علي بزي في تعديل النتيجة في الدقيقتين 16 و29. لكن روني عازار أعاد التقدم للصفاء في الدقيقة 38، قبل أن يرفع عبد الفتاح عاشور الإثارة إلى ذروتها حين عادل النتيجة في الدقيقة 41. وكان الصفاء قريباً من الخروج فائزاً حين احتسب الحكم هادي سلامة ركلة جزاء بعد عرقلة محمد الموسوي لجوزف حبوش في الدقيقة 87، لكن نور منصور سدد ركلة جزاء خارج المرمى كلياً. ورفع الصفاء رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، فيما ارتقى النبي شيت إلى المركز السادس مؤقتاً برصيد 12 نقطة.
ويستكمل الأسبوع العاشر اليوم بلقاءي السلام زغرتا وضيفه التضامن صور عند الساعة 14.15 في المرداشية، ويلعب الساحل مع ضيفه الراسينغ عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي.
ويختتم الأسبوع غداً الأحد، فيلعب طرابلس مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه عند الساعة 14.15، والعهد مع النجمة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30.