قرعة بطولة آسيا دون 23 سنة


سُحبت أمس قرعة تصفيات بطولة آسيا لكرة القدم دون الـ 23 سنة حيث وقع منتخب لبنان في المجموعة الأولى الصعبة مع العراق حامل اللقب وعُمان والبحرين وجزر المالديف. وستقام التصفيات في الفترة ما بين 23 آذار و31 منه بنظام التجمع، لكن لم يحدد البلد الذي سيستضيف تصفيات المجموعة الأولى بعد.

ووزعت المنتخبات على عشر مجموعات بعضها يضم 5 منتخبات وتضم مجموعات أخرى 4 منتخبات، حيث يتأهل الى نهائيات آسيا التي ستقام في كانون الثاني 2016 في قطر المنتخبات العشر الأوائل في كل مجموعة اضافة الى أفضل خمس منتخبات حلت في المركز الثاني، الى جانب منتخب قطر المضيف. أما بطولة آسيا فسيتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل الى أولمبياد ريو ديجانيرو عام 2016.

الأسبوع الثاني للسلة المدرسية

تتابعت بطولة المدارس السنوية السادسة في كرة السلة التي تنظمها «سبور ايفازيون» تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة في أسبوعها الثاني. وفازت سيدة الجمهور على المون لاسال (80-70)، ومار يوسف عينطورة على المركزية (جونية) (58-57)، وسيدة اللويزة (ذوق مصبح) على سان جوزيف سكول (83-42)، والشانفيل على الليسيه دو فيل (66-50).
وبعد خوض كل فريق مباراتين تتصدّر سيدة اللويزة ترتيب المجموعة الأولى بـ 6 نقاط تليها سيدة الجمهور فالسان جوزيف سكول (4 نقاط) فالمون لاسال نقطتان.
وفي المجموعة الثانية، تتصدّر مار يوسف عينطورة والشانفيل الترتيب بـ 6 نقاط تليهما المركزية (جونية) (4 نقاط) فالليسيه دو فيل (نقطتان).