أفضل 15 لاعب وسط في العالم


ضمت القائمة المختصرة للمتنافسين على مراكز لاعبي خط الوسط في تشكيلة منتخب العالم لعام 2014، 15 لاعباً، بحسب ما ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو). ويجرى الاختيار عبر تصويت يشارك فيه عشرات الآلاف من اللاعبين المحترفين في كل أنحاء العالم.

ووردت في القائمة أسماء الإسبان: شابي ألونسو (بايرن ميونيخ)، سيسك فابريغاس (تشلسي)، شافي هرنانديز وأندريس إينييستا (برشلونة)، والأرجنتيني أنخل دي ماريا (مانشستر يونايتد) والبلجيكي إيدن هازارد (تشلسي) والألمان: طوني كروس (ريال مدريد)، مسعود أوزيل (أرسنال)، باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) والإيطالي أندريا بيرلو (يوفنتوس) والفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس) والتشيلياني أرتورو فيدال (يوفنتوس) والكولومبي خاميس رودريغيز (ريال مدريد) والعاجي يايا توريه (مانشستر سيتي).


تحسن حالة بيليه

ذكر مستشفى «ألبرت أينشتاين» في ساو باولو في بيان له أن «أسطورة» كرة القدم البرازيلي بات بصحةٍ جيدة ويتحسّن تدريجاً، لكنه لا يزال يخضع لجلسات مكثفة في الكلى. وجاء في البيان: «المريض بيليه في حالة أفضل، لكنه لا يزال في غرفة العناية الفائقة»، مشيراً الى أنه «يقظ ويتنفس طبيعياً من دون أي جهاز».


شوماخر الأول على موقع «ياهو»

أعلن موقع «ياهو» في بيان له أن السائق الألماني السابق ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات في الفورمولا 1 يتصدر ترتيب قائمة الرياضيين الأكثر بحثاً على محرك البحث، يليه لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو وخصمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي. وبحسب البيان، فقد احتل صدارة القائمة هذا العام شوماخر، بعد تعرضه في 29 كانون الأول الماضي لحادث خطير أثناء ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب الفرنسية وظل في غيبوبة حتى شهر حزيران الماضي. وبعد رونالدو وميسي، حلَّ في المرتبة الرابعة مدرب برشلونة الراحل تيتو فيلانوفا الذي توفي هذا العام بعد صراع طويل مع السرطان. وجاء حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس خامساً، يليه البرازيلي نيمار لاعب برشلونة ثم لاعب كرة المضرب الإسباني رافايل نادال.

وولف تقود لوليامس في الفورمولا 1

تعاقد فريق وليامس - مرسيدس الذي حل ثالثاً في بطولة الصانعين خلال الموسم المنتهي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 مع السائقة الاسكوتلندية سوزي وولف لتكون سائقة التجارب الرسمية للموسم المقبل. وأشار الفريق في بيانٍ له الى أن وولف (30 عاماً) ستكون سائقة التجارب خلال فترتي التجارب الحرة لسباقات موسم 2015، وفي جولتين من التجارب الخاصة التحضيرية، مضيفاً: «ستمضي الكثير من الوقت في جهاز المحاكاة من أجل المساهمة في تطوير أف دبليو 37 (سيارة وليامس للموسم المقبل) وأف دبليو 38 (سيارة 2016)».