يعود فريق الصفاء إلى ملعبه للمرة الأولى هذا الموسم حين يستضيف الشباب الغازية اليوم عند الساعة 14.15 في افتتاح الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني لكرة القدم. وتحمل المباراة عنوان استعادة التوازن للصفاء الذي يحتل المركز الرابع برصيد 14 نقطة، فيما يُعَدّ اللقاء انطلاقة متجددة للغازية الذي يحتل المركز العاشر بسبع نقاط بعد التغيير الفني وتسلّم مالك حسون مهمة التدريب. ويغيب عن الصفاء مدافعه محمد حمود لنيله الإنذار الثالث المتراكم، فيما يغيب عن الغازية عباس محيدلي للسبب عينه. ويلعب اليوم أيضاً عند الساعة 15.30 العهد مع النبي شيت على ملعب صيدا البلدي.


ويدافع العهد عن صدارته برصيد 19 نقطة أمام فريق تراجع في الأسبوعين الأخيرين إلى المركز السابع برصيد 11 نقطة ويسعى للعودة إلى الفوز مع غياب لاعبه محمد أبو عتيق الموقوف اتحادياً.
ويستكمل الأسبوع التاسع غداً السبت بلقاء وحيد وناري بين الأنصار الثالث برصيد 16 نقطة ومضيفه شباب الساحل التاسع بسبع نقاط على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30 بغياب لاعب الأنصار أمير لحاف الموقوف اتحادياً. وستكون الأنظار متوجهة إلى المنصة الرئيسية في الملعب لمتابعة تصرفات رئيس النادي نبيل بدر الذي خرجت عن المقبول نتيجة للشتائم التي يوجهها إلى الحكام، وهو أمر لا يليق بجمهور نادٍ، فكيف الحال برئيس أي نادٍ، وتحديداً الأنصار العريق؟
ويختتم الأسبوع التاسع الأحد، فيلعب طرابلس، الخامس بـ 13 نقطة، مع ضيفه الراسينغ، السادس بـ 11 نقطة، على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة 14.15. كذلك يستضيف التضامن صور الأخير بخمس نقاط، فريق الإخاء الأهلي عاليه، قبل الأخير، بالرصيد عينه من النقاط عند الساعة 14.15 على ملعب صور البلدي. ويغيب عن الضيف الجبلي لاعبه حسن سويدان الموقوف اتحادياً.
وستكون مباراة النجمة وضيفه السلام زغرتا على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 15.30 الأخيرة في الأسبوع التاسع، لكنها قد تكون الأخيرة لجمهور النجمة في حال تكراره الأفعال المشينة التي يقوم بها بعض جمهوره والتي كلفت النادي ملايين الليرات هذا الموسم. لكن العقوبات المادية قد تكون وصلت الى نهايتها، حيث لم يبقَ أمام الاتحاد سوى منع الحضور الجماهيري إذا شهد اللقاء مع السلام زغرتا ما حصل أمام الراسينغ والإخاء الأهلي عليه وطرابلس سابقاً. ويحتاج جمهور النجمة إلى أن يعلم تماماً أن الأمور وصلت إلى نقطة اللاعودة، حيث لم يعد بالإمكان التغاضي عن التعرّض للأعراض وإطلاق الهتافات السياسية والطائفية، فهذا الأمر قد يكلّفهم حضورهم في اللقاء الحساس مع العهد في الأسبوع العاشر.