بيليه في العناية المركزة بهدف تلقيه عناية افضل


تم نقل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الى العناية المركزة في مستشفى ساو باولو بعد تدهور حالته، بالرغم من تلقيه علاجات بالمضادات الحيوية بسبب التهاب في المسالك البولية تعرض لها الاثنين الماضي. وأذاعت ادارة المستشفى بياناً جاء فيه: "بيليه لا يزال يتلقى العلاج وهو في وضع صحي غير مستقر، وبهدف تلقيه عناية افضل تم نقله الى قسم العناية المركزة". وهي المرة الثانية في مدى 10 ايام يتم فيها ادخال بيليه الى المستشفى بعدما خضع لعملية جراحية لازالة حصوات من كليتيه في 13 تشرين الثاني الحالي حيث بقي وقتها يومين في المستشفى.

ويلشير يغيب لـ 3 أشهر

ذكر نادي أرسنال الإنكليزي في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت خضوع لاعبه جاك ويلشير لجراحة ناجحة في كاحله الأيسر، وسيغيب عن الملاعب لنحو ثلاثة أشهر. وذكر أرسنال في بيانه: "جاك ويلشير خضع لعملية جراحية ناجحة في كاحله الأيسر في لندن بعد ظهر يوم الخميس، وسيغيب عن الملاعب لنحو ثلاثة أشهر. الجميع في النادي يتمنى لجاك الشفاء العاجل".

ماتيب يغيب حتى العام المقبل

سيغيب لاعب شالكه الألماني، الكاميروني جويل ماتيب عن صفوف فريقه حتى العام المقبل دون الكشف عن موعد عودته بالتحديد. وكان ماتيب قد تعرض لشق في مشط قدمه اليمنى وهو بحاجة لعملية جراحية. وعاد ماتيب من اصابة السبت الماضي حيث شارك في المباراة ضد فولسبورغ (3-2)، لكنه اضطر إلى الخروج من المباراة بعد 18 دقيقة بسبب اصابة في القدم. وسيكون ماتيب خامس لاعب مصاب يغيب عن صفوف شالكه، أبرزهم يوليان دراكسلر والبيروفي جيفرسون فارفان.

إيقاف بن عطية مباراة واحدة

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مدافع بايرن ميونيخ المغربي مهدي بن عطية مباراة واحدة في البطولة، بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا. وكان بن عطية قد تلقى البطاقة الحمراء الأولى في مسيرته بعد تدخله على لاعب سيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي حصل على ركلة جزاء. وسيغيب بن عطية عن مباراة سسكا موسكو الروسي المقررة في 10 كانون أول المقبل على ملعب "أليانز آرينا".

سجن برانداو لمدة شهر

أعلنت المحكمة الجنائية في باريس أنها حكمت بالسجن لمدة شهر على مهاجم باستيا البرازيلي برانداو وتغريمه 20 ألف يورو، بعدما نطح لاعب وسط باريس سان جيرمان، الايطالي تياغو موتا عقب مبارة الفريقين في 16 آب الماضي. ولمّح رئيس المحكمة الجنائية برانداو (34 عاماً) إلى أنه يمكن أن يستفيد من تقليص في العقوبة ولا يدخل السجن. وكانت النيابة العامة قد أوصت بسجن برانداو ثمانية اشهر مع وقف التنفيذ وتغريمه 15 الف يورو.