قاد نجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، فريقه إلى الثأر من الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني ذهاباً، وسجل «هاتريك» في مرمى الأخير، ليفوز فريقه 3-2، ليل أمس، في الجولة الخامسة والأخيرة في منافسات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل أغويرو أهدافه في الدقائق (21 من ركلة جزاء و85 و90)، فيما سجل الإسباني تشابي الونسو (40)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (45)، هدفي بايرن.


من ناحية أخر، فرط روما الإيطالي بفرصة أن يضع قدماً في الدور الثاني بعد أن تقدم على مضيفه سسكا موسكو الروسي، حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يخطف الأخير التعادل 1-1. وتقدم روما عبر قائده، فرانشيسكو توتي، الذي سددها قوية في شباك ايغور اكينفييف (43). وفي الشوط الثاني، أبى أليكسي بيريزوتسكي أن يفقد فريقه الأمل في البطاقة الثانية لهذه المجموعة، فأبقاه في دائرة المنافسة بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.
وتصدر بايرن المجموعة بـ12 نقطة، يليه سيتي بـ5، ثم روما بـ5، وسسكا موسكو بـ5 أيضاً.

حطم ميسي الرقم القياسي في دوري الأبطال بـ 72 هدفاً


أما في المجموعة السادسة، فسحق برشلونة الإسباني مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 4-0. وسجل الأهداف الأوروغوياني لويس سواريز (27)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (38 و58 و87). وحطم ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في دوري الأبطال الذي كان يتقاسمه مع الإسباني الأسطورة راوول، لينفرد بالرقم القياسي بعد أن رفع رصيده إلى 72 هدفاً بفارق هدف أمام راوول.
كذلك، فاز باريس سان جيرمان الفرنسي، على ضيفه أياكس امستردام الهولندي 3-1. سجل للأول الأوروغوياني ادينسون كافاني (33 و83) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (78)، وللثاني دايفي كلاسن (67).
وتصدر سان جيرمان المجموعة بـ13 نقطة، يليه برشلونة بـ12، ثم أياكس بنقطتين، وأبويل بنقطة.
وفي المجموعة السابعة، ضمن تشلسي الإنكليزي تأهله إلى الدور الثاني بعد سحقه مضيفه شالكه الألماني 5-0. وسجل الأهداف جون تيري (2)، والبرازيلي ويليان (29)، ويان كريتشهوف (44 خطأ في مرماه)، والعاجي ديدييه دروغبا (76)، والبرازيلي راميريش (78).
كما فاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ماريبور السلوفيني 3-1.
وتصدر تشلسي المجموعة بـ11 نقطة، يليه لشبونة بـ 7، ثم شالكه بـ5، وماريبور بـ 3.
بالانتقال إلى المجموعة الثامنة، تأهل شاختار دانييتسك الأوكراني للدور الثاني رغم خسارته أمام ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 0-1، سجله ميكل سان خوسيه (68). في المقابل، خسر باتي بوريسوف البيلاروسي أمام ضيفه بورتو البرتغالي 0-3. وسجل الأهداف المكسيكي هكتور هيريرا (56)، والكولومبي جاكسون مارتينيز (65)، والأرجنتيني كريستيان تيو (89).
ورفع بورتو المتأهل منذ الجولة السابقة إلى ثمن النهائي، رصيده إلى 13 نقطة، يليه شاختار بـ8 نقاط، ثم بلباو بـ4، فيما وقف رصيد باتي بوريسوف عند 3 نقاط.
وهنا برنامج مباريات الليلة:
- المجموعة الأولى:
أتلتيكو مدريد الإسباني - أولمبياكوس اليوناني (21:45)
مالمو السويدي - يوفنتوس الإيطالي (21.45)
- المجموعة الثانية:
بازل السويسري - ريال مدريد الإسباني (21.45)
لودوغوريتس البلغاري - ليفربول الإنكليزي (21.45)
- المجموعة الثالثة:
زينيت سان بطرسبرغ الروسي - بنفيكا البرتغالي (19.00)
باير ليفركوزن الألماني- موناكو الفرنسي (21:45)
- المجموعة الرابعة:
أندرلخت البلجيكي - غلطة سراي التركي (21.45)
أرسنال الإنكليزي - بوروسيا دورتموند الألماني (21:45)