يبدأ فريقا الرياضي والحكمة اليوم مشوارهما في دورة أبو ظبي الدولية في كرة السلة، حيث توجهت البعثتان أمس إلى الإمارات للمشاركة في الدورة الدولية الثانية التي تستمرّ حتى 3 كانون الأول بمشاركة أندية النصر والجزيرة الإماراتيين، والجزيرة المصري، والمحرق البحريني، وجمعية سلا المغربي، والأفريقي التونسي، وكي اف ار الفيليبيني، وبي اس ام الأميركي، بالإضافة الى الفريقين اللبنانيين. وقع ممثلا لبنان في مجموعتين مختلفتين، حيث سيواجه الحكمة فرق كي اف ار والمحرق وجمعية سلا والجزيرة الإماراتي، فيما سيلعب الرياضي مع الأفريقي التونسي وبي اس ام، والجزيرة المصري والمحرّق.
وستكون دورة أبو ظبي فرصة لبطل لبنان الرياضي لتعويض خيبة المشاركة العربية في بطولة الأندية التي أقيمت في المغرب حين خرج في نصف النهائي أمام سلا صاحب الضيافة. أما الحكمة، فيسعى إلى لقبه الثاني هذا الموسم، بعد أن أحرز لقب دورة القادسية التي أقيمت في الكويت. ويفتتح الفريقان مشواريهما اليوم، فيواجه الرياضي فريق الجزيرة المصري (الساعة 15.00)، على أن يلتقي الحكمة كي اف ار الفيليبيني (الساعة 20.00). واللافت وجود اللاعب إيلي رستم مع البعثة الحكماوية، حيث من المتوقع أن تشهد الدورة عودة رستم تدريجياً إلى المباريات، بعد أن بدأ تمارينه قبل فترة متعافياً من إصابة تعرض لها في يده، خصوصاً أن الفحوصات أظهرت أنها أصبحت طبيعية وأنه قادر على معاودة اللعب بنحو طبيعي.

من جهة أخرى، عممت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة برنامج مباريات ذهاب بطولة لبنان للدرجة الأولى الذي سينطلق يوم الجمعة في 5 كانون الأول ويختتم يوم الأحد في 11 كانون الثاني بمشاركة ثمانية فرق.
وسيلعب في الجولة الأولى، الحكمة مع الشانفيل يوم الجمعة 5 كانون الأول عند الساعة 17.50 في غزير. وتستكمل المرحلة السبت بلقاءين: الأول بين هوبس وضيفه الرياضي عند الساعة 16.00 على ملعب مجمع المر، والثاني بين المتحد وضيفه هومنتمن في طرابلس في التوقيت عينه. وتختتم المرحلة الأولى يوم الأحد في 7 كانون الأول عند الساعة 16.00 بين التضامن وبيبلوس على مجمع فؤاد شهاب.
(الأخبار)