خلافاً لكل ما تردد في الأيام الأخيرة، نفى مدرب تشلسي الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أن يكون مهتماً بالتعاقد مع نجم بوروسيا دورتموند الألماني ماركو رويس، في الموسم المقبل.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي في دوسلدورف: «لا نريد ماركو رويس. هو ينتمي إلى نادي بوروسيا دورتموند. إنه لاعب جيد جداً، ولكن صفوفنا تضم الكثير من اللاعبين الجيدين جداً في مركزه، وتربطني علاقة رائعة بمدربه (يورغن كلوب)، وبالتالي ليس هناك أي شيء في هذا الصدد».

ويرتبط رويس (25 عاماً) بعقد مع دورتموند حتى عام 2017، بيد أنه يتضمن بنداً يسمح له بالرحيل في نهاية الموسم الحالي مقابل 25 مليون يورو.
من جهة أخرى، لا يزال اسم السويسري شيردان شاكيري يتردد بقوة للرحيل عن بايرن ميونيخ الألماني، والجديد أن وكيل أعماله أوليسي سافيني، أكد أنه عرض اللاعب على نابولي الإيطالي، مشيراً إلى أنه على أعتاب الرحيل عن النادي البافاري في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وقال سافيني في تصريحات صحافية: «لقد عرضت شاكيري على الكثير من الأندية الإيطالية، عرضته على نابولي وسيكون حلاً ممتازاً لو رحل (الإسباني خوسيه) كاييخون أو أحد زملائه».
وفي إيطاليا، جدد إنتر ميلانو اهتمامه بالأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بحسب صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت».
ووفقاً للصحيفة، سيستغل مسؤولو «النيراتزوري» المباراة الودية بين الفريقين في مراكش المغربية خلال العطلة الشتوية للقاء نظرائهم في نادي العاصمة الفرنسية للتباحث في الصفقة.
وعلى صعيد المدربين، عاد الهولندي هوب ستيفنس لقيادة الإدارة الفنية لشتوتغارت خلفاً لأرمين فيه المُستقيل من منصبه، بحسب ما أعلن النادي الألماني.
وسبق لستيفنس (60 عاماً) أن درب شتوتغارت في آذار الماضي وأسهم في بقائه ضمن أندية الدرجة الأولى بفضل 3 انتصارات، ومثلها تعادلات قبل أن يترك النادي.
ويملك ستيفنس المدرب السابق لسالونيك اليوناني، خبرة تدريبية في ألمانيا، حيث قاد شالكه إلى كأس ألمانيا عامي 2001 و2002 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1997، وسبق له أن أشرف على تدريب أندية هيرتا برلين وكولن وهامبورغ، بالإضافة إلى رودا كيركراده وايندهوفن الهولنديين وريد بُل سالزبورغ النمسوي.