لويس هاميلتون، هذا الاسم كان الأكثر استحواذاً على العناوين والاهتمام على أغلفة الصحف الإنكليزية الصادرة امس، التي كانت تنتظر منذ مدة طويلة إنجازاً رياضياً لأحد مواطنيها تعوّض به الفشل الدائم في كرة القدم الرياضة الأبرز في البلاد، وذلك احتفالاً بفوز سائق «مرسيدس جي بي» الاحد بلقب بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 للمرة الثانية في مسيرته.«هاميلتون المتأثر يتوج ملك فورمولا واحد»، هذا كان عنوان صحيفة «ذا دايلي ميرور»، فيما كتبت نظيرتها «ذا دايلي اكسبرس»: «هاميلتون على قمة العالم».

واستوحت «ذا تايمز» من الرسالة الصوتية التي وجهها الامير هاري لهامليتون بعد تتويجه باللقب قائلاً فيها: «انت اسطورة»، لتكتب في عنوانها: «الملك هاميلتون ينال الختم الأميري».
وبدورها نشرت «ذا غارديان» صورة لهامليتون على اكتاف أعضاء فريقه كاتبة تحتها: «اختتمها: هاميلتون يتوج بلقبه الثاني في بطولة فورمولا واحد».
اما «ذا صن»، فتطرقت الى اهمية اللقب الذي احرزه هاميلتون في مفاوضاته مع مرسيدس من اجل تجديد العقد الذي يربطه بالفريق الالماني، الذي انتقل اليه الموسم الماضي من ماكلارين - مرسيدس، كاتبة: «سيقبضها»، متحدثة عن صفقة ستصل الى حدود 100 مليون جنيه استرليني. ومن المؤكد ان هاميلتون نجح في رهانه على الفريق الالماني الذي انضم اليه في 2013 بعدما قرر ترك الفريق الذي اطلقه الى عالم النجومية، وقاده الى اللقب العالمي الاولى في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الاولى.
من جهة أخرى، قررت شركة فيراري التخلي عن مدير فريقها ماركو ماتياتشي، بعد سبعة اشهر فقط على تسلّمه منصبه، وتعيين ماوريتسيو اريفابيني بدلاً عنه.
ويأتي قرار «سكوديريا» بعد يوم فقط على اسدال الستار على بطولة 2014 من سباقات الفئة الاولى وبعد ساعات معدودة على اعلان الفريق الايطالي عن تعاقده مع بطل الاعوام الاربعة السابقة الالماني سيباستيان فيتيل، لكي يقود الى جانب الفنلندي كيمي رايكونن الموسم المقبل خلفاً للاسباني فرناندو الونسو، الذي قرر الرحيل في مغامرة جديدة لم يعلن عنها حتى الان.
وأنهى الونسو الموسم في المركز السادس مباشرة خلف فيتيل، فيما جاء رايكونن في المركز الثاني عشر في بطولة السائقين وفيراري في المركز الرابع في بطولة الصانعين خلف مرسيدس وريد بُل ووليامس.