دعا المدير العام لرابطة الدوري الالماني لكرة القدم كريستيان سيفرت لمقاطعة اوروبا لمونديالي 2018 و2022 في روسيا وقطر توالياً، وذلك بعد شكوك بالفساد في عملية منحهما التنظيم.وقال سيفرت في مقابلة نشرتها صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" الالمانية: "75 في المئة من لاعبي كأس العالم يلعبون في اوروبا، واذا قالت الاخيرة "لن نشارك" فكل شيء سيتبدل".

وتابع: "يستطيع الاتحاد الدولي ايقاف المانيا وفرنسا وانكلترا واسبانيا 3 مونديالات مقبلة، لكن لا اهمية لذلك لانه لن تكون هناك كأس عالم"، مؤكداً ان "المقاطعة هي السلاح الافضل".
ورأى بأسف ان هذا الامر غير ممكن الا اذا تكلمت اوروبا لغة واحدة "وهذا ما اشك فيه كثيراً". واضاف: "في الفيفا حيث ينضوي 209 اتحادات وطنية، يمكن للاسف ملاحظة ان مزيداً من الدول لا تملك قواعد الاخلاق نفسها الموجودة لدينا". وعقّب: "بصفتنا منظمة جدية، لا نشعر بأن الفيفا يمثلنا، ولا نشعر بأننا عضو فيه".
واثار منح تنظيم مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر، وخصوصاً الاخير منذ الاعلان عنه في كانون الاول 2010، جدلا حادا وشكوكا وتناقضات، ادت الى إجراء الاميركي مايكل غارسيا المدعي الفدرالي السابق، الذي اصبح لاحقاً رئيساً للجنة التحقيقات في لجنة الاخلاقيات التابعة للفيفا، إلى اجراء تحقيق امتد 18 شهراً قدّم في نهايته تقريراً لكنه لم ينشر.