انتهت قمة الأسبوع الثامن من الدوري اللبناني لكرة القدم بين العهد والصفاء لصالح الأول الذي فاز على الصفاويين 2 - 0 على ملعب صيدا البلدي. ورغم أهمية المباراة، لم ترتق الى المستوى المطلوب، الذي جاء متوسطاً. وأنصفت النتيجة المتصدر الذي عزز صدارته، رافعاً رصيده الى 19 نقطة، حيث كان العهد الطرف الأفضل في اللقاء، فارضاً إيقاعه عبر تحركات القائد المتألّق عباس عطوي «أونيكا» وشريكه في النجومية التونسي إيهاب المساكني، من دون إغفال الدور المحوري لهيثم فاعور والجهد الدفاعي على مدار دقائق المباراة.


أما الصفاويون فلم يكن أداؤهم مقنعاً وافتقدوا العقل المفكر في وسط الملعب، فبدا غياب أحمد جلول مؤثراً الى أبعد حدود، إذ لم ينجح السوري طه دياب في تعويض غيابه، وهذا ما انعكس على حضور خط الهجوم وفاعليته، ما عدا بعض «الفلتات» الصفاوية التي تعامل معها الدفاع العهداوي ومن خلفه الحارس محمد حمود ببراعة.
واللافت أن العهد استطاع تخطي الخروج الاضطراري والمبكر لمهاجمه طارق العلي الذي أصيب بعد خطأ قاس من الحارس مهدي خليل خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18، لكن الحكم جميل رمضان لم يطرده رغم مطالبات العهداويين بذلك، لكونه منع فرصة محققة بعكس رأي الحكم في الحالة.
وانتظر العهد حتى الدقيقة 72 كي يفتتح التسجيل، حين مرر «أونيكا» كرة متقنة الى المساكني ضارباً خط الدفاع بأكمله، ليسجل منها اللاعب التونسي هدف التقدم بحرفنة، مريحاً أعصاب فريقه. واللافت أن هدف العهد جاء مباشرة بعد خروج حارس الصفاء مهدي خليل مصاباً ودخول محمد الدرة بدلاً منه.
وحاول الصفاويون تعديل النتيجة، لكن «المكتوب يُقرأ من عنوانه»، إذ بدا الأصفر عاجزاً عن صنع الكرات الحقيقية، فجاء هدف التعزيز العهداوي عبر العاجي ريمي إديكو بعد تمريرة من المساكني في الدقيقة 93. ويستكمل الأسبوع الثامن اليوم بلقاءين بين الشباب الغازية وشباب الساحل على ملعب كفرجوز عند الساعة 14.15، والأنصار مع طرابلس على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30. ويختتم الأسبوع غداً بثلاث مباريات، فيلعب النبي شيت مع ضيفه السلام زغرتا عند الساعة 14.15، والراسينغ مع ضيفه التضامن صور في برج حمود في التوقيت عينه، والنجمة مع الإخاء الأهلي عاليه عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا.
(الأخبار)