إقالة غريب من تدريب منتخب مصر


علمت وكالة «فرانس برس» أن الاتحاد المصري لكرة القدم أقال مدرب المنتخب شوقي غريب بعد فشل التأهل الى كأس أمم أفريقيا 2015.
وخلف غريب (55 عاماً) الأميركي بوب برادلي عام 2013، علماً بأنه أحرز اللقب القاري مع بلاده لاعباً عام 1986.
وخسرت مصر 1-2 أمام تونس الأربعاء الماضي في الجولة الأخيرة من التصفيات القارية، وكانت بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين كي تحجز بطاقة أفضل ثالث الى النهائيات المقررة في غينيا الاستوائية بدلاً من المغرب بسبب فيروس إيبولا.

وكان غريب دائم الوجود كلاعب في المنتخبات الوطنية منذ مرحلة الشباب وحتى المنتخب الأول الذى شارك معه في أولمبياد لوس أنجلس 1984، وحصل على كأس الأمم الأفريقية عام 1986 التى احتضنتها القاهرة.

شفاينشتايغر يعود إلى الملاعب...

بعد غياب طويل بسبب الإصابة، عاد لاعب بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر الى اللعب مع فريقه، وسيشارك في المباراة أمام هوفنهايم اليوم. وغاب قائد منتخب ألمانيا عن تشكيلة فريقه منذ المباراة النهائية لكأس العالم في البرازيل في تموز الماضي بسبب إصابة في الركبة.
وقال مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوارديولا: «عاد باستيان الى التشكيلة وهذه أخبار طيّبة. عودته تعني إضافة لاعب آخر الى تشكيلة فريقنا».
إلا أن غوارديولا لم يكن واثقاً من مشاركة شفاينشتايغر من البداية أمام هوفنهايم وقال: «لا أعرف إن كان سيشارك من البداية أو لا».

... وإينييستا إلى التمارين

شارك لاعب برشلونة اندريس اينييستا في تدريبات فريقه مع استمرار تعافيه من اصابة بشد في ربلة الساق.
وأصيب اينييستا في مباراة القمة التي خسرها فريقه 3-1 على ملعب غريمه التقليدي ريال مدريد الشهر الماضي.
وغير معلوم إن كان سيشارك في المباراة المقبلة، إذ إن الجهاز الطبي لم يمنحه الضوء الأخضر للعودة الى المنافسات.
وذكر برشلونة في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن توماس فيرمالين شارك الى جانب جيريمي ماتيو في التدريبات مع استمرار ثنائي الدفاع في التعافي من الإصابة.

قوانين جديدة لتحسين الكرة الإيطالية

سيبدأ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بتنفيذ قوانين جديدة في 2016 تعنى بالكرة الإيطالية والمنتخب تحديداً.
وأبرز هذه القوانين تقليص عدد اللاعبين في كل فريق الى 25 لاعباً، بينهم أربعة ولدوا في إيطاليا وأربعة على الأقل تكونوا في النادي. وابتداء من العام 2016 لن يكون متاحاً استبدال لاعب غير أوروبي بلاعب آخر من خارج أوروبا إلا إذا كان هذا الأخير محترفاً قبل ثلاث سنوات. وقال رئيس رابطة الدوري ماوريتزيو بيريتا: «هذه الإصلاحات مهمة جداً لأنها تهدف الى تطوير الكرة الإيطالية، واللاعبين الشبان وأساليب اللعب». وتعرّض مستوى الكرة الإيطالية والمنتخب لانتقادات عنيفة في الأشهر الأخيرة، وخصوصاً بعد إقصاء «سكوادرا اتزورا» من الدور الأول في كأس العالم 2014 ومشوار مماثل في مونديال 2010.