استقبلت اللجنة الاولمبية اللبنانية امس بعثة الجودو التي شاركت في دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة المقامة في جزيرة فوكيت التايلاندية، والتي احرزت 4 ميداليات من بينها واحدة ذهبية ومثلها برونزية لناصيف الياس (تحت 90 كلغ) في لعبتي الكوراش والجوجيتسو، وميداليتين فضيتين لكارن شماس (63 كلغ) في لعبتي الكوراش والسامبو.
وكانت كلمة من رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام اشار فيها الى انه تلقى اتصالاً من وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي هنأه بنتائج اللاعبين ناصيف الياس وكارن شماس وتمنى عليه نقل تهانيه وبالغ اعتزازه الى اعضاء اللجنة الاولمبية واتحاد الجودو واللاعبين البطلين، كما وجه من جانبه الى اتحاد الجودو واللاعبة كارن شماس التهنئة والمباركة على تحقيق النتائج التي تعد باعث فخر واعتزاز للبنان الرياضي والوقوف على منصة التتويج وعزف النشيد الوطني اللبناني.
كشف همام عن مبادرة قريبة تقدمها اللجنة الأولمبية لتكريم الرياضيين بمكافأتين ماليتين


وحيّا همام اتحاد الجودو رئيساً واعضاء على الجهود التي يبذلونها وتترجم نجاحات وانجازات، قائلاً: «ها نحن من خلال مبادرات فردية ان على صعيد اللجنة الاولمبية او الاتحاد وحتى اهالي اللاعبين امكننا ان نؤكد المشاركة في هذا الاستحقاق ونحصد تلك النتائج التي تكشف عن الارادة والعزيمة والتصميم رغم كل الظروف والتحديات».
وختم همام كلمته كاشفاً عن مبادرة قريبة تقدمها اللجنة الاولمبية على صعيد تكريم الرياضيين من خلال مكافأتين ماليتين.
من جانبه الامين العام للجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم هنأ الاتحاد اللبناني للجودو وافراد الفريق، وخصوصاً الياس وشماس «اللذين عودانا دائماً على انتصارات وميداليات»، داعياً إلى الابقاء على الجهوزية الفنية بصورة دائمة «لكي تبقى نتائجنا في مستوى طموحاتنا».
وكانت كلمة لعضو اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد الجودو المحامي فرنسوا سعادة، وجه الشكر فيها الى اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيساً واعضاء على ما قاموا ويقومون به لاجل مساعدة الاتحادات الرياضية وتأكيد المشاركة في الاستحقاقات الخارجية معرباً عن سعادته بالنتائج التي حققها فريقه في الدورة، التي كان يمكن ان تبلغ غلتها 3 ميداليات ذهبية لمصلحة الياس لولا التحامل التحكيمي الذي تعرض له.
ختاماً، عبرت شماس عن امتنانها وتقديرها الى كل الذين وقفوا معها، واشارت الى انها ذهبت الى فوكيت بعد فترة تحضير وقد وضعت نصب عينيها ان تصل الى المرحلة النهائية للعبتي الكوراش والسامبو.