كشف الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن النظام الجديد لبطولة لبنان لكرة السلة، حيث ستقام المرحلة الاولى وفق دوري منتظم ذهاباً وإياباً، وتصنّف الفرق في نهايته من 1 الى 8، وخلاله يحصل الفائز على 3 نقاط والخاسر على نقطة واحدة (الخاسر بالتغيب لا يحصل على أي نقطة).
اما في المرحلة الثانية، فتقسم الفرق الثمانية الى مجموعتين أ و ب بحسب تصنيفها (من 1 الى 8) بعد انتهاء المرحلة الاولى وتحتفظ بعدد نقاطها وسلاتها من المرحلة الاولى، حيث تضم المجموعة أ، الاول والثالث والخامس والسابع، والمجموعة ب، الثاني والرابع والسادس والثامن. وتلعب فرق المجموعتين في ما بينها مرحلتين ذهاباً واياباً.
وتصنف الفرق في نهاية المرحلة الثانية من 1 الى 4 في المجموعة أ ومن 1 الى 4 في المجموعة ب، قبل الدخول الى المرحلة الثالثة اي الدور الاقصائي المؤلف من سلسلات اربع.
في السلسلة الأولى: يلعب الفريق الذي احتل المركز الأول في المجموعة أ وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الرابع في المجموعة ب مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمس ، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - نصف النهائي.
وفي السلسلة الثانية: يلعب الفريق الذي احتل المركز الاول في المجموعة ب وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الرابع في المجموعة أ مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمس، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - نصف النهائي.
وفي السلسلة الثالثة: يلعب الفريق الذي احتل المركز الثاني في المجموعة أ وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الثالث في المجموعة ب مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمس ، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - نصف النهائي.
وفي السلسلة الرابعة: يلعب الفريق الذي احتل المركز الثاني في المجموعة أ وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الثالث في المجموعة أ مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمس، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - نصف النهائي.
ويعتمد الترتيب النهائي للفرق من 5 الى 8 بحسب نتائجها بعد المرحلة الثانية.
أما في نصف النهائي، فيلعب الفريق الفائز من السلسلة الاولى من المرحلة الثالثة وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الفائز من السلسلة الرابعة مباريات النصف النهائي بأفضلية اربع مباريات من أصل سبع. الفائز ينتقل إلى المرحلة الخامسة اي النهائي.
ويلعب الفريق الفائز من السلسلة الثانية من المرحلة الثالثة وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الفائز من السلسلة الثالثة مباريات النصف النهائي بأفضلية اربع مباريات من أصل سبع. الفائز ينتقل إلى المرحلة الخامسة اي النهائي.
وفي النهائي، تلعب الفرق الفائزة من المرحلة الرابعة مباريات الدور النهائي بأفضلية اربع مباريات من أصل سبع. تحدد أفضلية الملعب للفريق الحائز مجموع نقاط افضل بحسب مجموع النقاط بعد المرحلتين الاولى والثانية.