فان غال مع الألمان وألونسو مع نوير
أعرب الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن أمله بأن يحرز لاعب ألماني الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014.
وقال فان غال لمحطة مانشستر يونايتد التلفزيونية: «من أجل الفوز بالكرة الذهبية يجب الفوز ببطولة، وأجمل بطولة يمكن الحصول عليها هي كأس العالم». وأضاف: «آمل أن يتم اختيار لاعب ألماني، لأنهم يستحقونها، إضافة إلى أن مستوى المباريات في الدوري الألماني مرتفع جداً».

من جهته، رشّح الاسباني شابي ألونسو زميله في بايرن ميونيخ الحارس مانويل نوير للحصول على الكرة الذهبية.
ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانية عن شابي قوله: «في الحقيقة نوير أفضل حارس لعبت معه في مسيرتي، ويستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، لأنه يملك كل المقومات اللازمة»، لكنه اعتبر ان المنافسة ستكون «معقّدة» مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

فوز الأوروغواي على تشيلي والبيرو على الباراغواي

فازت الأوروغواي على مضيفتها تشيلي 2-1، في مباراة كرة القدم الدولية الودية. وسجل الكسيس سانشيز (28) لتشيلي، ودييغو فورلان (45) والفارو غونزاليس (80) للاوروغواي. كذلك تغلبت البيرو على ضيفتها الباراغواي 2-1. وسجل كارلوس انطونيو إسكويس (72 و82) للبيرو، وروكي سانتا كروز (43) للباراغواي.
من جهتها، فازت بوليفيا على ضيفتها فنزويلا 3-2. وسجل رونالد رالديس (41) ودميان ليزيو (52) وخوان كارلوس ارسي (87) لبوليفيا، وخوان ارانغو (28) واوزفالدو فيزكاروندو (46) لفنزويلا.
وخسرت نيكاراغوا أمام ضيفتها السلفادور 0-2، سجلهما ايفراين بورغوس (44) ونيلسون بونيلا (80).
وتعادلت بنما مع ضيفتها كندا 0-0.

عودة ديوكوفيتش إلى كأس ديفيس

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، أنه سيعود لقيادة بلاده في كأس ديفيس لكرة المضرب بعد غياب دام موسماً كاملاً، وذلك في المواجهة امام كرواتيا في الدور الأول في آذار المقبل.
وقال ديوكوفيتش عبر موقعه الرسمي على شبكة «الانترنت»: «سيعود نوفاك لتشكيلة صربيا في كأس ديفيس لمواجهة في الدور الاول امام كرواتيا بين السادس والثامن من آذار». وابتعد ديوكوفيتش، الذي قاد صربيا لإحراز اللقب في 2010، عن البطولة الموسم الماضي بعد الخسارة أمام تشيكيا في نهائي 2013 بنتيجة 3-2 في بلغراد رغم فوزه بمباراتيه في الفردي.

مسؤولو مرسيليا موقوفون لـ 24 ساعة إضافية

مددت السلطات القضائية الفرنسية فترة ايقاف رئيس مرسيليا، فنسان لابرون، ومسؤولين سابقين في النادي المتوسطي لاستجوابهم في قضايا فساد مالية، لـ 24 ساعة اضافية، بحسب ما ذكرت مصادر قريبة من التحقيق لوكالة «فرانس برس».
وكانت السلطات احتجزت لابرون في مرسيليا الى جانب مدير عام النادي فيليب بيريز والرئيس السابق باب ضيوف قبل ايام، كذلك احتجز في العاصمة باريس الرئيس السابق للنادي جان-كلود داسييه.
ويبحث التحقيق في انتقالات أُجريت في السنوات القليلة الماضية، بحسب المصادر.
وتحدث مصدر في الشرطة عن «غش يرتبط بعدة انتقالات».