خطف النجم كوبي براينت الأضواء بالكامل أمس حيث قاد فريقه لوس أنجلس لايكرز الى تحقيق أول فوز له بعد أربع هزائم متتالية، إثر تغلبه على اتلانتا هوكس 114-109، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين، كذلك فقد تخطى حاجز الـ 32 ألف نقطة في مسيرته.
وسجل براينت 28 نقطة ونجح في 4 متابعات و3 تمريرات حاسمة، ورفع رصيده من النقاط الى 32001 وبات خلف «الاسطورة» مايكل جوردان كثالث أفضل الهدافين في تاريخ الدوري بـ 291 نقطة فقط.
وبراينت الذي بدأ مسيرته في صفوف لايكرز عام 1996، بات رابع لاعب في التاريخ يتخطى حاجز الـ 32 الف نقطة، علماً بأن أفضل هداف في تاريخ الدوري الاميركي هو «الأسطورة» كريم عبد الجبار برصيد 38387 نقطة.
وعاد الى صفوف لايكرز نيك يانغ الغائب منذ مطلع الموسم الحالي بسبب إصابة في أربطة الرسغ، وقد نجح في تسجيل 17 نقطة على الرغم من خوضه المباراة احتياطياً، في حين اضاف كارلوس بوزر 20 نقطة و10 تمريرات بالاضافة الى مساهمة جيريمي لين بـ 15 نقطة ايضاً.
اما افضل مسجل في صفوف اتلانتا هوكس فكان بول ميلساب بـ 29 نقطة، في حين اضاف زميله جف تاغ 23 نقطة.
وتقدّم لايكرز 67-52 في نهاية الشوط الاول، لكن اتلانتا سجل النقاط الـ 13 الاولى في مطلع الربع الثالث، لكنه لم يتمكن من مواصلة زخمه بعد ذلك، ولم ينجح في التقدم على منافسه طوال المباراة.
وهذا هو الفوز الثاني للايكرز في 11 مباراة حتى الآن هذا الموسم.
وفي المباريات الاخرى، فاز ميلووكي باكس على نيويورك نيكس 117-113، ويوتا جاز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 98-81، ونيو اورليانز بيليكانز على ساكرامنتو كينغز 106-100.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - سان انطونيو سبرز، انديانا بايسرز - تشارلوت هورنتس، اورلاندو ماجيك - لوس انجلس كليبرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - بوسطن سلتيكس، واشنطن ويزاردز - دالاس مافريكس، بروكلين نتس - ميلووكي باكس، ديترويت بيستونز - فينيكس صنز، تورونتو رابتورز - ممفيس غريزليس، مينيسوتا تمبروولفز - نيويورك نيكس، دنفر ناغتس - اوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس - لوس انجلس لايكرز.