برونزية لناصيف الياس في فوكيت


أحرز اللاعب اللبناني ناصيف إلياس الميدالية البرونزية في وزن دون الـ 90 كلغ للعبة الجوجيتسو ضمن دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الرابعة التي تستضيفها جزيرة فوكيت التايلاندية. وتضاف الميدالية الى رصيد لبنان في هذه الألعاب بعد فضية اللاعبة كارن شماس في السامبو.

وفاز الياس على اللاعب التايلاندي رولي اشلوز وخسر امام اللاعب الإماراتي زايد الكعبي ثم لعب على المركز الثالث وفازعلى اللاعب الإيراني إيراج أمير خان، بحضور الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس اللجان الأولمبية الوطنية، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الذي توج الفائزين بحضورعضو اللجنة رئيس بعثة لبنان سليم الحاج نقولا، وعضو اللجنة فرانسوا سعادة.
وعبّر رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام عن بالغ اعتزاز وتقدير اللجنة رئيساً وأعضاء وكذلك العائلة الرياضية اللبنانية لكون البعثة استطاعت بجهود أفرادها أن يرتفع العلم اللبناني في فوكيت، وأن يعزف النشيد الوطني، وطلب من رئيس البعثة ومن اللاعب إلياس نقل التهاني والمباركة، وكرّر مطالبته بالاستمرار في التزام أعلى معايير المشاركة الجدية.

لجنة إدارية للراسينغ بالتزكية

اقفل باب الترشح لعضوية اللجنة الادارية لنادي الراسينغ بيروت، على 11 مرشحا لملء 11 مقعداً في اللجنة الادارية، وهم: جورج فرح، جبران قطيني، جورج حنا، الكولونيل موريس ابو جودة، عادل بصيبص، بيار مراد، جوزف سعد، بول كرم، اديب مينه، الياس خوري ونبيل شلهوب.
وستلتئم الجمعية العمومية غداً الثلثاء في السادسة مساء في مقر النادي في الاشرفية شارع السيدة، وستتخلل اللقاء جلستان: الاولى تتضمن إقرار البيانين المالي والاداري، والثانية الدعوة إلى الانتخابات التي ستكون بالتزكية، نظراً إلى عدم وجود منافسين للمرشحين الـ 11.

تخريج حكّام في كرة السلة


وزّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة الشهادات على 33 حكما اتحاديا متدرّجا خلال حفل أقيم في المدرسة المركزية (جونية). وحضر الرئيس السابق للجنة الأولمبية ولاتحاد كرة السلة انطوان شارتييه، رئيس الاتحاد وليد نصار، نائبا الرئيس فارس المدوّر وفيكين جيرجيان، الأمين العام غسان فارس، اعضاء الاتحاد روجيه عشقوتي وهادي غمراوي وفؤاد صليبا، رئيس لجنة ادارة البطولة ابراهيم الملاح، المشرفان على الدورة المراقب الدولي مروان العميل والحكم الدولي فوزي عشقوتي ورجال الاعلام.
بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من صليبا، فكلمة فارس الذي هنّأ الحكام على نيلهم الشهادة التي تخوّلهم الدخول الى السلك التحكيمي في لعبة كرة السلة. "نحن فخورون بكم وانتم في بداية الطريق لتصبحوا حكاماً دوليين في المستقبل".
بدوره رأى نصار ان الحكم هو السلطان الأوحد على ارض الملعب، منوهاً بكفاءة الحكم اللبناني، وأضاف إن التنويه الذي يحصل عليه في البطولات والدورات العربية والاقليمية والقارية والدولية أبرز دليل على ذلك. وتمنّى نصار التوفيق للحكام الجدد الذين اصبحوا ضمن عائلة كرة السلة اللبنانية. وأشار الى ان الحكم يملك الصلاحيات الكاملة على ارض الملعب، وهو سيّده، وان الاتحاد لا ولن يتدخّل ولن يؤثّر على اي حكم.
ووجّه الشكر الى عضو الاتحاد ومقرّر اللجنة الفنية فؤاد صليبا لمتابعته ومواكبته الدورة الناجحة، وللمراقب الدولي مروان العميل والحكم الدولي فوزي عشقوتي لاشرافهما عليها. وتحدث عن المكانة الكبيرة للحكم في العالم "ابوابنا مفتوحة لأي استفسار، ونحن نتواصل مع الاتحاد الدولي للعبة لتطوير اداء الحكم اللبناني، وخاصة أنني عضو في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي الـ"فيبا"، وأنا مسرور لوجود آنسات انخرطن في الدورة، وهذا أمر مفرح". ثم تحدث المراقب الدولي مروان العميل الذي شرح المراحل التي تضمنتها الدورة، التي استمرت ثلاثة اشهر، وعن الدروس النظرية والتطبيقية التي خضع لها المرشحون، اضافة الى اطلاعهم على قوانين اللعبة. ثمّ سلّم نصار وشارتييه وفارس الشهادات للحكام الجدد وهم: عبد الله برّو، عبد الرحمن زريقه، ألان كنعان، آية الدن، بشير سالم، الياس الخوري، الياس نصر، الياس زغيب، ايلي قاصوف، فادي زوين، هادي الهادي، هناء عيتاني، هنا عاد، حاتم حنا، ايزابيل فرين، جوليان سلامة، كيفن سعد، خليل خليل، محمود دلار، مازن ملاعب، محمد زريقة، بيار مراد، رشا عيتاني، ريان حنا، رودريك خويري، روجيه عبيد، سامي دملج، سركيس خليل، سيرجيو كساب، طانيوس نصر، طوني جبور، فاتشيه بولدوكيان ووليد عمادي.