بواتنغ يغيب أمام إسبانيا


سيغيب مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ عن المباراة الدولية الودية بين منتخبي ألمانيا واسبانيا غداً في مدينة فيغو الاسبانية. ويشكو بواتنغ من اصابة في ربلة الساق وسيغيب على الاقل عن المباراة ضد أبطال اوروبا 2008 و2012 على غرار زميله حارس بايرن ميونيخ والمنتخب مانويل نوير الذي اصيب في ركبته خلال المباراة ضد جبل طارق (4-0) ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016. وسيحل مدافع فولسبورغ روبن كنوتشه (22 عاماً) محل بواتنغ في تشكيلة المدرب يواكيم لوف، الذي قاد منتخب بلاده الى احراز كأس العالم 2014 في البرازيل.

لا نية للابورتا بالتعاقد مع مورينيو

أكد رئيس نادي برشلونة السابق جوان لا بورتا في حديثٍ لصحيفة " إيل إسبورتيو" الكاتالونية أنَّه اجتمع بوكيل أعمال أهم لاعبي العالم جورجي منديش، لكن لم يتداولا الحديث عن مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو. وأثنى لابورتا على الأخير، قائلاً: "مورينيو مدرب عظيم ويملك مهنية عالية، بالنسبة إلى منديش فهو صديق قديم لي، ومن وقتٍ لآخر نجتمع وفي حديثنا أخيراً لم نتناول الحديث عن مورينيو أبداً، بل كان في مواضيع مختلفة أخرى". ويأتي كلام لا بورتا بعد الحديث عن نيته التعاقد مع مورينيو عند عودته لرئاسة برشلونة عام 2017، بحسب ما ينوي. وقال لا بورتا: "أنا لن أفعل الشيء ذاته الذي قمت به في 2003، أريد مشروعاً جديداً في برشلونة يقوم على الأسس نفسها التي ساهمت بنجاح المشروع السابق، ولكن بتطبيق جديد بفكر "كرويفي" (نسبة الى يوهان كرويف) وباستخدام أبناء المدرسة في النادي".

سيلفا يشعر بالألم لخسارته شارة قيادة البرازيل

تلوح في الأفق مشكلة قد تدور بين مدافع المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا ومدرب المنتخب دونغا، وذلك بعدما سحب الأخير من الاول شارة القيادة وأعطاها لنجم برشلونة نيمار. وقال سيلفا في مؤتمر صحافي في معسكر المنتخب الذي سيلعب مع النمسا غداً في مباراة ودية: "أنا مستاء، اذا ما قلت أنني سعيد، سيعد هذا كذباً، الأمر أشبه بانتزاع شيء يخصك منك”. وأوضح اللاعب أن عدم حديث أي من نيمار ودونغا معه بخصوص الأمر يعدّ أمراً مؤلماً، معرباً في الوقت نفسه عن شعوره بالحزن لخسارته مركزه في التشكيلة الأساسية لمصلحة جواو ميراندا. وكان سيلفا قائد المنتخب من عام 2011 حتى مونديال 2014، لكنه تعرض لانتقادات كثيرة في البرازيل بسبب تصرفه قبل ركلات الترجيح بمواجهة كولومبيا في ربع نهائي المونديال، حيث ابتعد وقتذاك عن بقية اللاعبين، كما بكى قبل بداية هذه الركلات.

إعفاء رانييري من مهمته مؤقتاً

أعفى الاتحاد اليوناني لكرة القدم مدرب منتخب بلاده الايطالي كلاوديو رانييري من مهمته لفترة مؤقتة عقب الهزيمة أمام جزر فارو في تصفيات "يورو 2016". وأوضح الاتحاد في بيانٍ له: "رانييري وجهازه المعاون في اجازة حتى نهاية عام 2014". وأسندت لرانييري مهمة تدريب المنتخب الفائز بلقب "يورو 2004 ، في صيف هذا العام خلفاً للمدرب البرتغالي فرناندو سانتوس الذي قاد المنتخب لبلوغ دور الـ 16 في كأس العالم 2014.