عقدت الهيئة الإدارية لجمعية المحررين الرياضيين اللبنانيين جلسة استثنائية أمس في مقر نقابة المحررين، بحضور نقيب المحررين الياس عون، وبرئاسة نائب الرئيس الزميل بهيج حمدان وحضور نائب الرئيس الزميل يوسف برجاوي، أمين السر الزميل غازي ميقاتي والعضوين المستشارين الزميلين حسان محيي الدين وجورج سعد، واعتذر عن عدم الحضور الزميلان نعيم نعمان (بسبب وضعه الصحي)، وبشارة سماحة.
وتحدث النقيب عون في الجلسة، مرحّباً وداعياً إلى تفعيل الجمعية وضرورة احتضانها لجميع المحررين العاملين في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة كلها، والتواصل مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية وجميع الاتحادات والهيئات الرياضية لخدمة الحركة الرياضية. ثم افتتح الزميل حمدان الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على روح الرئيس المؤسس للجمعية الزميل ناصيف مجدلاني ورئيس الجمعية الراحل الزميل خليل نحاس وشهداء الجيش اللبناني، شاكراً للنقيب عون رعايته للجمعية، وداعياً إلى ضرورة تفعيل الجمعية التي أرست مداميك الصحافة الرياضية منذ عام 1960.
وبعد مناقشة جدول الأعمال، تم إقرار الآتي:
ـ أخذ العلم بطلب الزميل نعيم نعمان إعفاءه من منصبه نائباً للرئيس لأسباب صحية، مع استمراره بعضوية الهيئة الإدارية، على أن تبحث الهيئة في جلستها المقبلة تكريمه بما يليق بمسيرته الرياضية والإعلامية على مدى 60 عاماً.
ـ نظراً لشغور مناصب الرئيس ونائبه الأول وأمين الصندوق، قررت الهيئة بالإجماع إعادة توزيع المناصب كالآتي:
ـ يوسف برجاوي، رئيساً.
ـ بهيج حمدان وجورج سعد، نائبين للرئيس.
ـ غازي ميقاتي، أمينا للسر.
ـ حسان محيي الدين، أمينا للصندوق.
ـ نعيم نعمان وبشارة سماحة، مستشارين.
ـ تعيين الزميل وديع عبد النور مساعداً لأمين السر.
ـ تكليف الرئيس وأمين السر ومساعده إعداد مسودة للنظامين الداخلي والأساسي خلال شهرين وعرضها على الهيئة الإدارية لمناقشتها وإقرارها.
ـ فتح باب الانتساب أمام الزملاء الراغبين بالانضمام إلى الجمعية، وتكليف الرئيس وأمين السر بإعداد اللائحة النهائية للمنتسبين.
ـ بعد اكتمال جدول الانتساب، تتم دعوة الجمعية العمومية لمناقشة مسودة النظامين الأساسي والداخلي لإقرارها. ومن ثم الدعوة إلى إجراء انتخابات شاملة بناءً على النظام الذي ستقره الجمعية العمومية.
ـ مراسلة وزارة الشباب والرياضة للحصول على مساعدة سنوية.
ـ مراسلة اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية والمؤسسات الراعية للنشاطات الرياضية لتخصيص مساعدات مادية سنوية للجمعية.