تغلب نيويورك نيكس على مضيفه كليفلاند كافالييرز 95-90 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، مخيباً آمال جماهير الأخير بانطلاقة قوية في الدوري مع عودة النجم ليبرون جيمس الى صفوفه قادماً من ميامي هيت الذي توج معه باللقب مرتين.

وكان جيمس قد لعب في صفوف كليفلاند من 2003 الى 2010 قبل ان ينتقل الى ميامي حيث توج ايضاً بلقب افضل لاعب في الدوري اربع مرات.

ولم يسجل جيمس سوى 17 نقطة في سلة نيكس في مباراة خطف فيها كارميلو انطوني الأضواء، حيث سجل 25 نقطة ليساهم بشكل كبير بفوز فريقه.
وتفوق على جيمس في فريقه كايري ايرفينغ (22 نقطة) وزميله الآخر كيفن لوف (19).
وكان كليفلاند قد أقام حفلاً رائعاً قبل انطلاق المباراة في الملعب لعودة جيمس الى صفوف فريقه الأم مقابل 42 مليون دولار على مدى موسمين.
وقال جيمس: «كانت ليلة رائعة بغضّ النظر عن النتيجة. كان الأمر مثيراً بالنسبة الى أنصار الفريق وللمدينة».

تعرض راسل
وستبروك لكسر
في يده اليمنى




أما مدرب كليفلاند ديفيد بلات فقال: «أعتقد اننا لعبنا بحيوية وبدأنا المباراة بشكل جيد».
ووعد جيمس بسعيه لإعادة فريقه الى منصات التتويج وتغيير عقلية الفريق الذي لم يحرز أي لقب محلي منذ عام 1964.
بدوره، فاز لوس انجلس كليبرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 93-90.
وتعرض نجم اوكلاهوما راسل وستبروك لكسر صغير في يده اليمنى خلال المباراة، حسب ما أعلن مدربه سكوت بروكس. واصطدم وستبروك بزميله كندريك بركنز عندما حاول التقاط كرة مرتدة منتصف الربع الأخير. وخرج اللاعب مباشرةً من الملعب ولم يعد إليه بعدما سجل نقطتين و4 تمريرات حاسمة في أقل من 9 دقائق. وكان وستبروك قد سجل 38 نقطة في المباراة الأولى التي خسرها أمام بورتلاند 89-106.
ولم يتم الإعلان عن مدة غيابه عن الدوري، لتزداد أزمة الأخير الذي يغيب عنه هدافه كيفن دورانت، إذ خضع أفضل لاعب في الدوري للموسم الماضي لجراحة في 16 تشرين الأول الماضي بسبب كسر في مشط قدمه اليمنى ويقدر غيابه بين 6 و8 أسابيع عن الملاعب.
وفي المباريات الأخرى، فاز دالاس مافريكس على يوتا جاز 120-102، ومينيسوتا تمبروولفز على ديترويت بيستونز 97-91، وواشنطن ويزادرز على أورلاندو ماجيك 105-98.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - ممفيس غريزليس، شيكاغو بولز - كليفلاند كافالييرز، ميلووكي باكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ساكرامنتو كينغز - بورتلاند ترايل بلايزر، فينيكس صنز - سان أنطونيو سبرز، لوس أنجلس لايكرز - لوس أنجلس كليبرز.