لم تمضِ أكثر من ثلاثة أيام على إحراز رجال النادي الرياضي، بطل لبنان، لقب دورة حسام الدين الحريري العربية لكرة السلة، حتى سطّرت سيدات النادي إنجازاً أكبر، بإحرازهن لقب بطولة الأندية العربية التي استضافها نادي سبورتينغ المصري في الإسكندرية، بفوزهن على أصحاب الأرض 84-75.إنجاز سيدات الرياضي يحسب لهن، خصوصاً أن الفريق يشارك للمرة الأولى في البطولة الإقليمية، إلا أنه جلب لقباً رابعاً إلى لبنان، بعدما كان الحكمة مار ضومط (2003) وأنترانيك (2006 و2007)، قد احرزاه سابقاً.

واستحق الرياضي اللقب لأنه كان الفريق الأفضل في البطولة، حيث إنه لم يخسر أي مباراة، لا بل جدّد فوزه على صاحب الضيافة الذي كان قد سقط أمامه بفارق 16 نقطة، وبنتيجة 50-66 في الدور الأول، إضافة إلى تسطيره فوزاً عريضاً على الأرثوذوكسي الأردني في الدور نصف النهائي بفارق 33 نقطة، حيث هزمه 78-45.
وبقيادة النجمة ريبيكا عقل والأميركيتين غاتي فيريما وبريتني دانسون، التي لعبت مع منتخب لبنان في بطولة آسيا عام 2011، إضافةً إلى لاعبات الخبرة شدا نصر وتمارا خليل وشيرين الشريف، اللواتي سبق أن حصلن على اللقب مرتين مع أنترانيك، تسيّد الرياضي اللقاء منذ البداية وحتى النهاية،
يرصد الرياضي ثنائية تاريخية عندما يخوض فريق الرجال البطولة العربية
فضرب من كل المسافات، في وقتٍ فرض فيه مدربه إيلي نصر رقابةً على الأميركية أماندا فروست المتميّزة في التسجيل، ما حدّ من خطورتها، فانتهى الربع الأول 21-14 لمصلحة الفريق اللبناني.
ولم تتمكن المصريات من تقليص الفارق إلى أقل من 10 نقاط طوال الربع الثاني الذي انتهى لبنانياً 46-34، ولا حتى في الثالث، حيث بقي الفارق على ما هو عليه نسبياً (65-54). أما الربع الأخير، فقد اعتمد فيه مدرب سبورتينغ المعروف شريف عزمي، على الضغط على حاملة الكرة، ثم عمد إلى توقيف الوقت من دون أن يتمكن من إيقاف الماكينة التسجيلية ريبيكا عقل التي أنهت اللقاء مسجلة 30 نقطة مع 6 متابعات، فاختيرت أفضل لاعبة في البطولة. وأضافت غاتي فيريما 23 نقطة، وبريتني دانسون 18 نقطة والتقطت 10 متابعات.
إنجاز تاريخي آخر ينتظر الرياضي عندما يبدأ فريق الرجال مشواره في بطولة الأندية العربية الأسبوع المقبل في المغرب، حيث يرصد ثنائية نادرة عبر جمع اللقبين الإقليميين على غرار ما فعل محلياً، وهو الذي سبق أن فاز ببطولة العرب 5 مرات.
(الأخبار)