لم ينجح فريق الغازية في تحقيق فوزه الثالث توالياً، بعدما سقط على أرض فريق لا مكان لأنصاف الحلول لديه، ففاز العهد على ضيفه بثلاثة أهداف منحته الصدارة منفرداً، وأعادت الغازية الى المركز الثاني مشاركة مع الصفاء والنبي شيت والسلام زغرتا.
وجاءت المباراة نارية على صعيد حالات الطرد مع رفع الحكم جهاد غريب ثلاث بطاقات حمراء، اثنتان منها للغازية حين طرد حسن علوية بعد نيله الانذار الثاني في الدقيقة 67، والكاميروني ستانلي إيشابي، بعدما منع هدفاً محققاً حين لمس الكرة وهي متجهة الى المرمى في الدقيقة 92، فاحتسب الحكم ركلة جزاء أضاعها ريمي، فيما طرد مهدي فحص من العهد بعد دقيقة واحدة لنيله الانذار الثاني للتحايل.

العهد لم يمنح ضيفه فرصة تسجيل مفاجأة غير سارة، فظهر من بداية اللقاء مصراً على انتزاع الصدارة واستعادة التوازن بعد التعثّر أمام الساحل. فافتتح له ريمي التسجيل مبكراً في الدقيقة 28، مستغلاً كرة حسين دقيق، قبل أن يضيف التونسي محمد إيهاب المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعد تمريرة من حسين الزين.
ومع بداية الشوط الثاني عزز العهد النتيجة عبر مهدي فحص الذي سجل في الدقيقة 46 من تسديدة قوية.
في صيدا، حقق النجمة أول فوز له هذا الموسم وجاء صعباً أمام خصم عنيد بهدف وحيد سجله محمد حمود في الدقيقة 75. وقدم الفريقان مباراة جميلة شهدت عدداً كبيراً من الفرص أبرزها أربع كرات أصابت عارضتي الفريقين بالتساوي.
وعانى النجمة قبل أن يفوز، نظراً لاستمرار غياب القائد عباس عطوي الذي أثبت أنه أكثر من نصف الفريق فنياً، الى جانب ضعف خط الدفاع، الذي حذّر منه المدير الفني ثيو بوكير سابقاً، في مقابلة مع «الأخبار»، وهو ما ظهر جلياً في المباراة. أضف الى ذلك ضعف حيلة خط الوسط، وخصوصاً لاعبي الارتكاز في دورهم الدفاعي، فيما جانب الحظ خالد تكه جي مجدداً، حين أصابت كرتاه مرمى الحارس سراج الصمد. فالأخير دخل بدلاً من الحارس الأساسي عبدو طافح، الذي أصيب في الشوط الأول بعد اصطدامه مع مهاجم النجمة لاسينا سورو، الذي شارك للمرة الأولى مع النجمة هذا الموسم، كما شارك الحارس نزيه أسعد للمرة الأولى بقرار من الجهاز الفني وتحديداً بوكير نظراً لكون الحارس علي السبع كسب وزناً زائداً منذ انطلاق الدوري. وكان أسعد عند حسن ظن بوكير حيث كان نجم المباراة وتصدى للعديد من الكرات الطرابلسية.
السبت، شهد أيضاً فوزاً صفاوياً غالياً جاء على أرض التضامن صور 1 - 0 سجله نور منصور في الدقيقة 18 إثر كرة عرضية من عمر الكردي أحد نجوم فريقه الى جانب أحمد جلول، في لقاء متوسط المستوى، لم يظهر فيه الصوريون بالشكل الذي ظهروا عليه أمام النجمة في الأسبوع الثاني، وخصوصاً في الشوط الأول الذي سيطر عليه الصفاويون. أما في الشوط الثاني، فتحسن حال الصوريين عبر تحركات العاجيين كونان وكونيه ومن خلفهما أمين حلال، دون القدرة على تعديل النتيجة.
وعلى ملعب برج حمود، حقق الإخاء الأهلي عاليه فوزاً مستحقاً على مضيفه الراسينغ 2 - 0 محققاً أول ثلاث نقاط لهذا الموسم. تقدّم الإخاء عبر ليما دياس جوزييل في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من حسن الملاح، وعزز حسين طحان تقدُّم فريقه من ركلة جزاء بعد عرقلة محمد مطر باعاقته لجوزييل في الدقيقة 67.
وفي بطولة الدرجة الثانية، فاز الاجتماعي على الحكمة 2 - 1، كما فاز الرياضة والأدب على المبرة 2 - 1، والأهلي صيدا على العمال طرابلس 2 - 0، وهومنتمن على الأهلي النبطية 3 - 1، وتأجلت مباراة الشبيبة المزرعة والخيول الى اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب الصفاء بسبب ارتباط بعض اللاعبين بمنتخب الكرة الشاطئية ومعسكره في دبي.