انطلاق اياب دوري الفوتسال وبطولة الشباب
تنطلق اليوم مرحلة الاياب في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بثلاث مباريات ضمن المرحلة الثانية عشرة من البطولة، ابرزها بين الميادين والشويفات، وجامعة القديس يوسف والجيش اللبناني، وبنك بيروت والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا.

ويطمح بنك بيروت للحفاظ على صدارته بعدما انهى مرحلة الذهاب في المركز الاول، الا انه يفترض ان يتذكر ان مباراته الافتتاحية هذا الموسم امام الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا لم تكن سهلة ولو انه خرج بالنقاط الثلاث وقتذاك.
كذلك، يبدو الفوز مهماً بالنسبة الى الجيش في بداية الاياب لكي يبقى على مقربة من الميادين الذي انفرد بالوصافة بعد فوزه على الاخير في مواجهتهما المباشرة.
وهنا البرنامج:

- الجمعة:

الميادين – الشويفات (19.30 – ملعب السد)
جامعة القديس يوسف – الجيش اللبناني (19.30 – جامعة القديس يوسف)
بنك بيروت - الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (20.30 – اميل لحود)


- السبت:

القلمون – بلدية الغبيري (18.30 – لحود)
غانرز ليبانون – طرابلس الفيحاء (19.30 – السد)
هذا وينطلق في نهاية الاسبوع دوري الشباب للاعبين دون الـ 18 سنة. وستقام جميع مباريات البطولة على ملعب بلدية الغبيري، وهي تعدّ خطوة مهمة نحو تأسيس جيلٍ جديد في اللعبة بعدما برز عدد كبير من صغار السن في بطولات المدارس او الاندية التي انتسبوا اليها في الدرجتين الاولى والثانية.
وتشارك في النسخة الاولى من البطولة فرق: مـؤسـسـة الربيع، الحرية صيدا،العمل بكفيا، تمنين التحتا، بلدية الغبيري، ايليت، جامعة القديس يوسف، الميادين، غانرز ليبانون، والاهلي صيدا.


معسكر لمنتخب الشاطئية في الامارات

سيشارك منتخب كرة القدم الشاطئية اللبنانية في معسكر إعدادي بمدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، تتخلله ثلاث مباريات ودية أمام أصحاب الأرض، وهو يندرج ضمن البرنامج الاعدادي للبنانيين للمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية للرياضات الشاطئية، المقررة بين 10 و23 تشرين الثاني المقبل في تايلاند. ويدخل المنتخب اللبناني تحت مرحلة الاشراف من جهاز فني وطني، يضم المدرب حسن عز الدين والمدرب خالد برجاوي. وأكد عز الدين ضرورة الاستفادة من المعسكر الاماراتي قدر الامكان، وخاصة بظل التغييرات الراهنة بغياب هيثم فتال، مصطفى الزين، محمد مطر ومحمد شكر.


بو نعمة الأول في الرماية على الأطباق

احتل كلود بو نعمة (65/75) المركز الأول في المرحلة الرابعة من بطولة لبنان في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية "تراب" للفئة (ب)، تلاه وائل دريان (63/75) ثم ميلاد نصار (62/75) وزياد فرحات (62/75) والياس نصار (61/75) وليفون ترزيان (57/75).
وبحسب النظام المتبع في الاتحاد العالمي للرماية، يتأهل الرماة الستة بأعلى مجموع اهداف من اصل 75 طبقا ومن ثم يدخلون الجولة نصف النهائية على 15 طبقا بطلقة واحدة على الهدف لا طلقتين.
وفي الجولة النهائية فاز بالمركز الاول الرامي ليفون ترزيان وحصل على 9 أطباق من أصل ،15 وحصل الرامي وائل دريان على 5 أطباق من أصل 15 وحلّ بالمركز الثاني. كما فاز بالمركز الثالث الرامي الياس نصار، والرامي زياد فرحات بالمركز الرابع، بعدما حصل على 10 إصابات من أصل 15 طبقا.


لطيف يتوّج في البلياردو الفرنسي

توِّج جورج لطيف بلقب المرحلة الأولى من بطولة لبنان العامة في البلياردو الفرنسي الكارامبول (ثلاثة أضلاع) في الفئة "أ" بعد فوزه على منير القاضي 40-22 في المباراة النهائية. وكان جورج لطيف قد افتتح مبارياته في التصفيات التمهيدية بالفوز على ياسر شهيب 30-24 وعلى غسان الخوري 30-19. وفي دور الـ 16، فاز لطيف على جورج خوري 40 25، وفي الدور ربع النهائي على سمير شاكر 40-22، ووصل إلى المباراة النهائية بفوزه على طوني دواليبي 40-38.
بدوره، أحرز ماهر ضاهر بطولة المرحلة الأولى للفئة "ب" من بطولة لبنان للكارامبول بعد فوزه في المباراة النهائية على بسام شهيب 30-25 .
وبهذه النتيجة تصدر جورج لطيف ترتيب بطولة الكارامبول للفئة "أ" وماهر ضاهر ترتيب بطولة لبنان للفئة "ب".

انطلاق نصف نهائي تنس غرب آسيا للناشئين

ينطلق اليوم الدور نصف النهائي من الدورة الأولى لكرة المضرب لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث (الفردي والزوجي) التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي وبمشاركة ثماني دول. وانحصر لقب فردي الذكور بين اللبنانيين كيفن شحود وروي تابت والسوري ربيع سليم والكويتي عيسى كابازار، بينما انحصر اللقب لدى الاناث بين اللبنانية نور ديب والايرانيتين لاشين افشين ومهتا خانلو والعراقية قمر العجيري.