برشلونة لن يترك الدوري الإسباني
أكد رئيس إقليم كاتالونيا أرتورو ماس إلغاء التصويت الإلزامي لانفصال الإقليم، الذي كان مقرراً في تشرين الثاني المقبل، ليتأكد رسمياً استمرار برشلونة في اللعب في الدوري الإسباني. وقال ماس في مؤتمر صحافي: «رفضت المحكمة الدستورية شرعية استفتاء الانفصال الإلزامي، لكن لنا الحق بتنظيم استفتاء رمزي ليقول شعب كاتالونيا كلمته».

وبهذا لن يكون لاعبو برشلونة مضطرين للبحث عن طرقٍ معينة للبقاء في «الليغا»، حيث كان من المتوقع أن يلعب برشلونة في دوري بلدٍ آخر أو الانضمام للدوري الإسباني على شكل مقاطعة، وخصوصاً بعدما أعلن رئيس رابطة الأندية الإسبانية عدم جواز لعب برشلونة وإسبانيول في حال استقلال كاتالونيا.

استخدام الرذاذ المتلاشي في ألمانيا

أعلن رئيس لجنة الحكام قي الاتحاد الألماني هيربرت فانديل أنه سيُستخدم الرذاذ المتلاشي في دوري الدرجة الثانية و»البوندسليغا» في نهاية الأسبوع خلال المرحلة الثامنة. وقال فانديل: «خلال مونديال البرازيل، شاهدنا أن استخدام ذلك كان رائعاً». وكان مقرراً استخدام الرذاذ المتلاشي في الدوري بداية الموسم، الا أن ذلك التأخير سببه جمعية التفتيش الفني، التي تتولى الموافقة والترخيص باستخدام المنتجات لحماية البيئة والصحة الإنسانية. وكانت الجمعية تشتبه في وجود هرمونات نشيطة في المنتج المختبر ومنتج سام، وهددت الاتحاد الألماني للعبة بفرض عقوبات في حال استخدامه.

دافيدنكو يعتزل التنس

قرر لاعب كرة المضرب الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثاً في العالم سابقاً اعتزاله اللعبة نهائياً، بحسب ما أعلن في مؤتمر صحافي عقده في موسكو. وقال دافيدنكو: «انا اليوم في الثالثة والثلاثين، وللأسف أواجه منذ عدة أعوام الكثير من الإصابات، لقد حان الوقت للتوقف، والحياة ما زالت طويلة أمامي». وأحرز دافيدنكو 21 لقباً خلال مسيرته، منها 3 في دورات الماسترز (1000 نقطة) في شنغهاي (2009) وميامي (2008) وباريس (2006)، وبطولة الماسترز عام 2009، وساهم بفوز بلاده بكأس ديفيس عام 2006. ولم يبلغ دافيدنكو أي نهائي في البطولات الأربع الكبرى، وكان دائماً يصطدم بالسويسري روجيه فيدرر، ولم يتمكن من الفوز عليه إلا مرتين في 21 لقاء جمع بينهما.

إقالة مدرب نيجيريا

أقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم مدرب منتخبه ستيفن كيشي برغم الفوز على السودان 3-0 الأربعاء في الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات كأس الامم الافريقية المقررة في المغرب مطلع العام المقبل. وقرر الاتحاد عقب اجتماع طارئ أن المدرب السابق شعيبو امودو سيتسلم الادارة الفنية للمنتخب مؤقتاً، بانتظار التعاقد مع مدرب أجنبي. وخيّبت نيجيريا حاملة اللقب القاري الآمال في التصفيات، بعدما بدأت بالخسارة امام الكونغو 2-3 ثم سقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها جنوب افريقيا 0-0، وخسرت أمام السودان 0-1 في ام درمان، قبل ان تحقق الفوز الاول في التصفيات على حساب الأخيرة.