توِّج السويسري روجيه فيديرر المصنف ثالثاً بلقب دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) البالغة قيمة جوائزها حوالي 6.5 مليون دولار، بعد فوزه على الفرنسي جيل سيمون بصعوبة 7-6 و7-6 في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الـ 23 لفيديرر في دورات الماسترز، والـ 81 (17 منها في البطولات الأربع الكبرى) في 122 مباراة نهائية خلال مسيرته الاحترافية الطويلة.
وكان فيديرر قد أقصى غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً من الدور نصف النهائي بفوزه عليه 6-4 و6-4، فضمن الانتقال الى المركز الثاني في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر اليوم خلف "نوله"، وعلى حساب الإسباني رافايل نادال الذي سقط عند أول حاجز وخرج من الدور الثاني.

دورة أوساكا

احتفظت الأوسترالية سامانتا ستوسور المصنفة أولى بلقب بطلة دورة أوساكا اليابانية الدولية البالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس الخامسة 7-6 و6-3 في المباراة النهائية.
وهذا هو اللقب الثالث لستوسور في أوساكا بعد تتويجها في 2009 و2013، والسادس في مسيرتها. وتعتبر ستوسور الفائزة ببطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى عام 2011 ووصيفة بطلة رولان غاروس الفرنسية ثاني هذه البطولات، اختصاصية أكثر في منافسات الزوجي حيث حصدت حتى الآن 24 لقباً في زوجي السيدات، إضافة الى 3 القاب في الزوجي المختلط في البطولات الكبرى