تخلّص الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول في العالم، من عقبة الإسباني دافيد فيرير الخامس في ربع النهائي في طريقه نحو لقب ثالث على التوالي في دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة)، البالغة جوائزها نحو 6,5 ملايين دولار.

وحقق ديوكوفيتش فوزاً سهلاً على فيرير 6-4 و6-2.
وقدم الصربي أداءً قوياً خلافاً لمباراته أمام الكازاخي ميخائيل كوكوشكين، حيث احتاج الى ساعتين و6 دقائق للتغلب عليه في ثلاث مجموعات.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه السادس هذا الموسم والعشرين في دورات الماسترز (بينها ثلاثة هذا الموسم).
كما حقق الفرنسي جيل سيمون فوزاً مهماً على التشيكي توماس برديتش السادس 7-6 و4-6 و6-0، ليتأهل الى نصف النهائي.
وكانت المباراة متكافئة في المجموعتين الأوليين، لكن سيمون اكتسح منافسه في الثالثة 6-0، ليبلغ نصف النهائي في ثاني دورة له على التوالي بعد دورة طوكيو الأسبوع الماضي التي خسر فيها أمام الكندي ميلوش راونيتش.
وقال الفرنسي: «ألعب بشكل جيد وآمل أن أصل الى النهائي».
ويلتقي سيمون في نصف النهائي الإسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب على الروسي ميخائيل يوجني 5-7 و6-4 و6-4.
وكان لوبيز قد أخرج مواطنه رافايل نادال الثاني عالمياً من الدور الثالث.

دورة أوساكا

اقتربت الأوسترالية سامانتا ستوسور، المصنفة أولى، من الاحتفاظ بلقبها بطلة لدورة أوساكا اليابانية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار، بفوزها السهل على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا 6-4 و6-1 في ربع النهائي.
وتلتقي ستوسور، بطلة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية عام 2011، في نصف النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثالثة التي تغلبت بدورها على الأميركية لاورن ديفيس 6-2 و6-4.
كما تأهلت الى نصف النهائي الكازاخية زارينا دياس الخامسة بفوزها على الكرواتية آنا كونجو 6-7 و6-4 و6-2.
وتقابل دياس في مباراتها المقبلة التايلاندية لوكسيكا كومكهوم، حاملة ذهبية آسياد اينشيون 2014، التي تغلبت على الأميركية ماديسون كييز الثانية 6-2 و4-3، ثم بالانسحاب.