عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة لها استغرب فيها الرئيس جان همام قول البعض إنه جرى دعم اللجنة الاولمبية اللبنانية بمبلغ 313.000.000 ل.ل. عن الدورة العربية - الدوحة 2011 وللاسف فإن هذا الدعم كان قد اقر عام 2011 ولغاية اليوم لم نتسلّمه والمبلغ ليس للجنة الاولمبية بل لتسديد دين لشركة طيران الشرق الاوسط بدل ثمن تذاكر سفر ومستحقات دفعتها اللجنة الاولمبية منذ 4 سنوات.


كذلك قررت اللجنة الموافقة على صرف مكافأة مالية للاعبين ناصيف الياس والياس الحيداري وفق الالية المقترحة من قبل همام، بحيث تكون قيمة المكافأة للفائزين في المراكز الثلاثة الاولى للالعاب الاسيوية على النحو التالي:
الميدالية الذهبية: 7.500.000 ليرة، الميدالية الفضية: 5.000.000 ليرة، الميدالية البرونزية: 3.000.000 ليرة.
وجرت الموافقة على اقتراح عضو اللجنة مازن رمضان وضع اليات تعاون وشراكة مع اللجنة الاولمبية السلوفينية، وتكليفه عرض هذه الآليات على اللجنة التنفيذية لاعتماد الصيغ النهائية لتصبح موضع التنفيذ. كذلك جرى الاطلاع من رمضان بصفته رئيس البعثة اللبنانية الى اولمبياد ريو 2016 على اخر الاستعدادات من قبل اللجنة المنظمة لتلك الالعاب، وابرزها عمليات التأهل وتطور الاعمال في القرية الاولمبية والمنشآت الرياضية ومواقعها والتنقلات الداخلية وموضوع التذاكر وبرنامج المتطوعين، حيث تقرر دعوة الاتحادات الرياضية الاولمبية الى لقاء تشاوري حول المشاركة اللبنانية في دورة الالعاب الاولمبية ريو 2016 يوم الخميس في 23 الجاري عند الساعة الخامسة في مركز الرعاية الدائمة في بعبدا. وخلال الجلسة نوقش ما اثارته بعض وسائل الاعلام حول مشاركة بعض اللاعبين في استحقاقات خارجية وخوضهم مباريات مع فرق اسرائيلية او التعاقد واستقدام لاعبين سبق لهم أن شاركوا في مباريات في اسرائيل، وتؤكد اللجنة على القرار الصادر عن وزارة الشباب والرياضة الرقم 5/1/2012، الذي يتعلق باستقدام اللاعبين والمدربين الاجانب الى لبنان، والذي يحظر في مادته الاولى منع الهيئات الرياضية اللبنانية استقدام اي لاعب او مدرب اجنبي، ممن سبق لهم اللعب في اسرائيل وتحميل هذه الهيئات كامل المسؤولية في حال حصول ذلك. ورأت اللجنة انطباق هذا القرار على اللاعبين واللاعبات الاجانب الذين سبق لهم أن لعبوا في اسرائيل، وجرى التأكيد من قبل اللجنة الاولمبية على وجوب التقيد بعدم خوض الرياضيين اللبنانيين مباريات مع اي من الفرق او الرياضيين الاسرائيليين تحت اي شعار.