احتمال تكريم ميسي في «سانتياغو برنابيو»
ذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية أن رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني ثيباس خافيير وافق على الاقتراح الخاص بتكريم نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب ريال مدريد «سانتياغو برنابيو» في حال وصوله الى رقم زارا الهداف التاريخي للدوري الاسباني خلال مباراة «إل كلاسيكو» المقررة في 25 الحالي.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإن ثيباس رأى أن هذا التكريم سيكون لحظة تاريخية مهمة في مسيرة الدوري ويجب الاعداد له باحتفالية خاصة. ويحمل ميسي في جعبته 249 هدفاً حتى الآن وهو بحاجة الى 3 أهداف فقط ليتخطى الرقم الأسطوري لزارا الذي ظل صامداً لعقود، لكن ربما يستطيع ميسي تحقيق هدفه ورقمه المنشود على ملعب «كامب نو» عندما يستضيف «البرسا» إيبار الصاعد حديثاً الى «الليغا»، وذلك على ملعب «كامب نو» في 18 الحالي، من دون الحاجة الى انتظار موعد «إل كلاسيكو».

ريبيري يعود الى التمارين

أعلن بايرن ميونيخ الألماني عودة لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري الى خوض التمارين بشكل اعتيادي مع الفريق. وأوضح النادي البافاري أن ريبيري (31 عاماً) أجرى تدريبات بالكرة للمرة الأولى منذ إصابته بركبته اليسرى. ولم يخض ريبيري مع بايرن ميونيخ سوى 22 دقيقة في «البوندسليغا» هذا الموسم، وكانت في مواجهة شتوتغارت في 13 ايلول الماضي، حيث سجل هدفاً، لكنه عاد وانتكس مجدداً.

كاسيريس يغيب أربعة أسابيع

سيغيب لاعب يوفنتوس الأوروغوياني مارتن كاسيريس لمدة شهر بعد تعرضه لإصابة في الفخذ في مباراة فريقه ضد روما الأحد الماضي. واضطر كاسيريس الى الخروج في الشوط الاول وجرى استبداله بأنجيلو اوغبونا. واكدت الفحوص الطبية تعرض كاسيريس لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ بحسب بيان للنادي، الذي أكد أيضاً انه يتوقع ابتعاد اللاعب نحو اربعة اسابيع. وسيغيب كاسيريس بالتالي عن مباراة يوفنتوس مع أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا، وعن عدد من المباريات في الدوري الايطالي.

فتح تحقيق في قضية حادث بيانكي

فتح الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» تحقيقاً حول ظروف الحادث الخطير الذي تعرض له السائق الفرنسي جول بيانكي (ماروسيا) الاحد خلال جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1. ويرقد بيانكي حالياً في وضع حرج لكن مستقر في مستشفى يوكايتشي بسبب إصابة خطيرة في رأسه ناتجة عن تعرضه لحادث، بعدما فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع، واصطدم بالرافعة التي كانت تسحب سيارة الالماني ادريان سوتيل (ساوبر) عن اطراف الحلبة بعدما خرج عن المسار في اللفة 43. ولم تتمكن الكاميرات المنتشرة في حلبة سوزوكا من التقاطه بسبب الأمطار الغزيرة. وأشار الاتحاد إلى أنه وبطلب من رئيسه الفرنسي جان تود سيتولى تشارلي وايتنغ، مدير السباقات في الفورمولا 1، التحقيق للخروج بنتيجة نهائية حول اسباب الحادث المروّع.