تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب الى الدور نصف النهائي من دورة بكين الدولية لكرة المضرب، بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-2 و6-4. ويتواجه ديوكوفيتش مع البريطاني اندي موراي السادس والذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش الرابع وبطل "فلاشينغ ميدوز" بسهولة 6-1 و6-4.

وستكون المواجهة بين ديوكوفيتش وموراي ثأرية للأخير، إذ إنه خسر مواجهتيه هذا الموسم مع منافسه الصربي، الأولى في ربع نهائي دورة ميامي للماسترز والثانية في الدور ذاته لبطولة فلاشينغ ميدوز. وبالمجمل، يتفوق ديوكوفيتش على موراي الذي أحرز في أواخر الشهر الماضي في دورة شينزن الصينية لقبه الأول منذ ويمبلدون عام 2013، بـ 13 انتصاراً مقابل 8 هزائم.
وانتهى مشوار الإسباني رافايل نادال الثاني ووصيف البطل عند الدور ربع النهائي بعدما سقط في المباراة الثالثة له منذ عودته من إصابة أبعدته عن الملاعب ثلاثة أشهر، وذلك على يد السلوفاكي الصاعد من التصفيات مارتن كليزان 7-6 و4-6 و3-6.
ويلتقي كليزان في نصف النهائي مع التشيكي توماس بيرديتش الثالث الذي تغلب بدوره على الأميركي جون ايسنر الثامن 6-1 و6-4.
ولدى السيدات، تعرضت الأميركية سيرينا ويليامس المصنفة أولى لإصابة في ركبتها، أجبرتها على الانسحاب من الدورة، بحسب ما أعلن منظموها.
وكان يتعيّن على ويليامس خوض مباراتها أمس ضد الأوسترالية سامانتا ستوسور.
بدورها، فازت التشيكية بترا كفيتوفا على الإيطالية روبرتا فينتشي 7-6 و6-4 لتحجز بطاقتها في الدور نصف النهائي.
كما تأهلت الروسية ماريا شارابوفا الرابعة الى دور الأربعة أيضاً بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنستوفا بسهولة 6-0 و6-4. وضربت شارابوفا، الفائزة هذا الموسم بثلاثة ألقاب بينها في بطولة رولان غاروس الفرنسية، موعداً في مواجهتها المقبلة مع الصربية آنا ايفانوفيتش التاسعة والتي تأهلت بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب الثانية. وستكون المواجهة المقبلة بين شارابوفا وإيفانوفيتش.

دورة طوكيو

بلغ الياباني كي نيشيكوري الدور نصف النهائي من دورة طوكيو اليابانية الدولية بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-4 و6-2.
وحقق نيشيكوري الفائز بلقب بطل دورة كوالالمبور الأسبوع الماضي فوزه السابع على التوالي، وهو يسعى الى إحراز اللقب المحلي للمرة الثانية في الأعوام الثلاثة الماضية. وسيلتقي النجم الياباني مع الألماني بنجامين بيكر الذي تغلب على جاك ستوك 4-6 و6-1 و6-4. كما تغلب الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثاً على الروسي دينيس إيستومين 7-6 و6-3، وسيلتقي منافساً فرنسياً آخر هو جيل سيمون الفائز على الأميركي ستيف جونسون 7-6 و6-1.