تعثّر فريق العهد وأصبحت صدارته مهددة بعد التعادل العادل مع ضيفه شباب الساحل 1 - 1 في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني لكرة القدم. وشهد الافتتاح أيضاً فوزاً مثيراً للأنصار على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 3 - 2.

في اللقاء الأول، كان اسم ريمي الأكثر حضوراً في اللقاء.
فالساحل تقدم في الدقيقة 14 بهدف العاجي كرست ريمي لورونيون بعد كرة من حسن طهماز. أما هدف العهد، فقد جاء عن طريق مواطنه ريمي أوديكو في الدقيقة 65 بعد كرة من البديل أحمد زريق.
ويمكن اعتبار نتيجة المباراة عادلة، حيث كان الساحل أفضل في الشوط الأول، في حين سيطر العهد في الثاني بعد تبديلات المدرب محمود حمود بإشراك أحمد زريق وحسين عواضة. لكن النتيجة تحسب لمدرب الساحل جمال طه الذي نجح في انتزاع نقطة من المضيف هددت صدارته التي من الممكن أن تذهب للصفاء أو السلام زغرتا أو الغازية وحتى النبي شيت وفق ما ستكون عليه النتائج اليوم وغداً.
في المباراة الثانية، خطف فريق الأنصار فوزاً غالياً على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 3 - 2، حيث قدّم الأخضر شوطاً أول للنسيان بعد العرض المتواضع، رغم تعادل النتيجة 1 - 1، قبل أن يستفيق لاعبوه في الشوط الثاني ويقلبوا مجريات المبارة نتيجة تراجع الإخاء رغم طرد مدافع الأنصار البرازيلي راموس في الدقيقة 47. واللافت هو التشكيلة التي خاض بها الأنصار المباراة مع غياب كلي للاعبين حسين السيد وربيع عطايا وبقاء القائد نبيل بعلبكي على مقاعد الاحتياط في الشوط الأول، حيث قيل إن هذه الخيارات لم تكن للمدرب الصربي زروان بيستيش، بل لجهات اخرى. تقدم الإخاء بشكل منطقي بعد الأداء الرائع للاعبي المدرب فادي العمري، وخصوصاً البرازيلي جوزيل ليما الذي نجح في التسجيل في الدقيقة 43 بتسديدة بعيدة، أخطأ الحارس لاري مهنا في التعامل معها.
لكن الأنصاريين عادلوا النتيجة في الدقيقة 46 من ركلة جزاء احتسبها الحكم هادي سلامي بعدما اصطدمت تسديدة محمود الزغبي بيد لاعب الإخاء إيفرسون داليما، فترجمها النيجيري برنس الى هدف التعادل.
وفي الشوط الثاني، تقدم الأنصار بهدف البرازيلي باولو ماتوس في الدقيقة 50 بتسديدة بعيدة. لكن الإخاء نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 86 من ركلة جزاء بعد تعرض ليما للدفع من أنس أبوصالح وسجلها حسين طحان. لكن ركلة جزاء أخرى منحت للأنصار في الدقيقة 95 حين سقط حمزة عبود بعد إعاقته من طارق عبدو، فسجل برنس هدف الفوز وتنتهي المباراة 3 - 2 لصالح الأنصار.