النهائيات المحلية لـ«ريد بُل كار بارك دريفت»تقام بعد غدٍ السبت النهائيات لتحديد بطل لبنان في فنون الانجراف الذي سيشارك في النهائيات الإقليمية التي تقام في دبي في الإمارات في كانون الأول المقبل.
وتقام البطولة المحلية لمسابقة «ريد بُل كار بارك دريفت» بالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة، وبرعاية فورد الشرق الأوسط في محطة الحافلات في منطقة شارل حلو – المرفأ، بدءاً من الرابعة بعد ظهر السبت المقبل. وستجمع المنافسات 11 سائقاً تأهلوا من سلسلة تصفيات أقيمت على مدى الأيام الماضية، تحت إشراف بطل الراليات وسباقات السرعة عبدو فغالي.
وستتولى لجنة تحكيمية خاصة مؤلفة من اختصاصيين في عالم رياضة المحركات تقويم أداء السائقين والفصل في النتائج بناءً على معيار الانجراف في الدرجة الأولى. كذلك سيكون لمعايير أخرى تأثيرها على النتيجة النهائية، من بينها هدير محرّك السيارة وشكلها الخارجي والدخان الناتج من احتكاك الإطارات وهتاف الجمهور، إضافة الى بعض القواعد التي أضيفت الى المسابقة بما يزيد من منسوب التحدي بالنسبة إلى السائقين والإثارة لدى المشجعين.

بطولة لبنان في «الجت سكي»

بعد تبدّل موعد إقامة السباقين النهائيين لبطولة لبنان في «جت سكي» للمرحلتين الثانية والثالثة بسبب سوء الطقس، اجتمعت اللجنة الفنية والإدارية للاتحاد اللبناني للمحركات المائية، وقررت تثبيت الموعد النهائي لإقامة اختتام البطولة لفئة «الأوبن»، وذلك يوم الأحد المقبل، في المنتجع السياحي سي فلو – جبيل، حيث سيتنافس على اللقب سبعة عشر لاعباً.