سيكون وسترن سيدني وندررز الأوسترالي الخصم المقبل للهلال السعودي في النزال على لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.وتمكن سيدني من الفوز على أف سي سيول الكوري الجنوبي 2-0، في إياب الدور نصف النهائي أمس في سيدني، بعدما كانت مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما في سيول قد انتهت بالتعادل السلبي.

وسجل ماتيو بولياك الهدف الأول للأوستراليين في الدقيقة الثالثة عندما أطلق كرة «على الطاير» من خارج المنطقة، عجز عن التصدي لها الحارس الكوري يو سانغ هون. وأضاف شانون كول الهدف الثاني بضربة رأسية رائعة بعد كرة عرضية متقنة من لابينوت هاليتي في الدقيقة 64.
وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها وسترن سيدني وندررز، الذي يعتبر مفاجأة الموسم، الدور النهائي، وثاني نادٍ من أوستراليا بعد أديلاييد يونايتد الذي خسر النهائي أمام غامبا أوساكا الياباني عام 2008.
وكان الهلال قد بلغ النهائي بعدما تفوق على العين الإماراتي 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (فاز الهلال 3-0 على أرضه، ثم ردّ العين على ملعبه 2-1)، في مواجهة يبدو أنها لم تنتهِ من حيث الحساسية التي شهدتها، إذ لفت أمس اتهام الغاني أسامواه جيان مهاجم العين، الروماني ميهاي بينتلي لاعب خط وسط الهلال بتوجيه إهانة عنصرية له.
ويحمل الهلال الآمال العربية في نهائي البطولة القارية التي سيشارك الفائز بلقبها في كأس العالم للأندية المقررة في المغرب في كانون الأول المقبل ممثلاًً عن قارة آسيا.
ويستضيف سيدني مباراة الذهاب في الدور النهائي في 25 تشرين الأول الجاري، ثم يلتقي الفريقان إياباً في الأول من تشرين الثاني في الرياض.