الكيني كيميتو يكسر الرقم القياسي في ماراثون برلين
سجل العداء الكيني دينيس كيميتو رقماً قياسياً في ماراثون برلين بلغ 2.02.57 ساعة. وبات كيميتو أول عداء في التاريخ ينزل تحت حاجز الساعتين و3 دقائق وبفارق واضح عن الرقم القياسي السابق المسجل باسم مواطنه ويلسون كيبانغ العام الماضي ومقداره 2.03.23 ساعة. وكان كيميتو قد حقق أول فوز في أحد سباقات نصف الماراثون عام 2011. وتقدّم كيميتو على مواطنه ايمانويل موتاي الذي حطم الرقم القياسي السابق أيضاً بتسجيله 2.03.13 ساعة، بينما جاء الإثيوبي أبيرا كوما في المركز الثالث بفارقٍ كبير.

100 مباراة في الدوري الإنكليزي للمحمدي

بعد مشاركته في آخر مباراة مع فريقه هال سيتي، بات المدافع المصري أحمد المحمدي أول لاعب مصري يخوض 100 مباراة بالدوري الإنكليزي أو أي دوري أوروبي آخر. وشارك المحمدي، 27 عاماً، أساسياً في آخر لقاء للفريق والذي كان أمام مانشستر سيتي في منافسات الجولة السادسة. ويخوض المحمدي موسمه الخامس في الدوري وهو الذي لعب لناديين هما سندرلاند وهال سيتي، إذ لعب مع الأول 56 مباراة في "البريميير ليغ" بواقع 36 مباراة في موسم 2010-2011 ثم 18 مباراة في موسم 2011-2012، ثم مباراتين اثنتين في موسم 2012-2013. كذلك خاض مع هال سيتي 44 مباراة بواقع 38 مباراة في موسم 2013-،2014 و6 مباريات حتى الآن في الموسم الحالي.

بواتنغ قد يغيب أمام سسكا موسكو

تحوم الشكوك حول مشاركة مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ أمام سسكا موسكو، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بسبب أنباء غير مؤكدة عن شدة إصابته. وعلّق المدرب الإسباني لبايرن جوسيب غوارديولا، قائلاً: "يجب استشارة أطباء الفريق مجدداً". واعتبر غوارديولا: "لا يمكن تبديل المدافع في كل مباراة، فالمدافع يلعب عادة منذ الدقيقة الأولى حتى الأخيرة". وفي ظل غياب هولغر بادشتوبر والإسباني خافي مارتينيز المصابين وعدم جهوزية المدافع الجديد المغربي مهدي بنعطية بشكلٍ كامل، لن يكون أمام المدرب الإسباني الكثير من الحلول لسد الفراغ في قلب الدفاع.

رامسي وأرتيتا لن يواجها غلطة سراي وتشلسي

أكد مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر أن لاعبي الوسط الويلزي أرون رامسي والإسباني ميكيل أرتيتا سيغيبان عن مباراتي الفريق المقبلتين ضد غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل وعن لقاء القمة ضد تشلسي الأحد المقبل. وأصيب اللاعبان خلال لقاء "الدربي" ضد توتنهام ولم يكملا المباراة، قبل أن يؤكد فينغر إصابتهما بعد المباراة.

الاتحاد الآسيوي يدعم بلاتر

رأى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن إعادة انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر لولاية خامسة، على رأس الاتحاد الدولي للعبة، يبدو الأنسب لكرة القدم. وقال: "جوزف بلاتر كان دائماً مسانداً لقارة آسيا، ومنح أهمية كبيرة لتطوير كرة القدم الآسيوية من خلال البرامج المتنوعة في الاتحاد الدولي، ويمكن أيضاً منح الفضل في تطورنا بكرة القدم العالمية للعلاقات الديناميكية بين الاتحادين الآسيوي والدولي تحت إشراف السيد بلاتر". وأضاف: "بلاتر يملك خبرة لعقود طويلة في إدارة كرة القدم العالمية، وبالتالي أنا عندي كامل الثقة في أنه سيواصل لعب دور مهم في تطويرها".