لن ينسى سائق «مرسيدس جي بي»، البريطاني لويس هاميلتون، بالتأكيد في هذا الموسم سباق جائزة سغافورة الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1 التي أقيمت تحت الأضواء الكاشفة على حلبة «مارينا باي»، إذ سمحت له بانتزاع صدارة الترتيب العام للبطولة، مستفيداً من سوء حظ زميله الألماني نيكو روزبرغ الذي انسحب من السباق بسبب عطل في مقوده، وخصوصاً مع بدء العد العكسي لانتهاء الموسم.
وحقق هاميلتون فوزه الثاني على التوالي والسابع هذا الموسم.
وقطع البريطاني مسافة السباق بزمن 1,54,140 ساعة، متقدماً على سائقَي «ريد بُل رينو» الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم، بفارق 13,534 ثانية والأوسترالي دانيال ريكياردو بفارق 14,273 ث، فيما أكمل الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، والبرازيلي فيليبي ماسا، سائق ويليامس، على التوالي المراكز الخمسة الأولى.
وانطلق هاميلتون بعيداً عند أول منعطف ليبدو في طريقه نحو انتصاره السابع هذا الموسم.
ورغم نزول سيارة الأمان لسبع لفات في منتصف مسافة السباق بسبب اصطدام الألماني أدريان سوتيل بالمكسيكي سيرجيو بيريز، رفع هاميلتون رصيده إلى 29 انتصاراً في مشواره، متقدماً بفارق 13.5 ثانية على أقرب منافسيه.
وكافح هاميلتون بقوة لتعزيز تفوقه قبل دخوله إلى حارة الصيانة مرة أخرى، لتغيير إطاراته في ظل ضغط متواصل من فيتيل وريكياردو وألونسو.
ومع عودة هاميلتون إلى الحلبة في اللفة 52، كان فيتيل في الصدارة وريكياردو خلفه، لكن السائق البريطاني تمكن من استغلال إطاراته الجديدة ليتخطى بطل العالم في المنعطف السابع ويسيطر على المركز الأول حتى النهاية.
وقال هاميلتون وهو يقف على منصة التتويج: «كنت أحلم بهذا (الفوز) الليلة الماضية. أريد تقديم بالغ الشكر لفريقي»، وأضاف بطل العالم 2008: «كنت أشعر بحماسة شديدة، وكنت أتطلع لجولة خالية من الأخطاء وحظيت بها».
ورفع هاميلتون رصيده إلى 241 نقطة في المركز الأول في ترتيب بطولة السائقين، أمام روزبرغ بـ 238 نقطة وريكياردو بـ181 نقطة وألونسو بـ133 نقطة وفيتيل بـ124 نقطة.
أما في ترتيب بطولة الصانعين، فيأتي مرسيدس أول بـ479 نقطة، أمام ريد بُل (305 نقاط) وويليامس (187) وفيراري (178) وفورس إينديا (117).