احتاجت الصربية آنا ايفانوفيتش، المصنفة ثالثة، إلى ساعة و40 دقيقة لكي تحسم مواجهتها مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا وتبلغ الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها مليون دولار، وذلك بفوزها عليها بسهولة 6-3 و6-4.
وتمكنت إيفانوفيتش من ردّ اعتبارها أمام ازارنكا التي فازت على الصربية في المواجهات الأربع الأخيرة بينهما قبل لقاء أمس، وفي 5 مباريات من أصل 8.
وتلتقي ايفانوفيتش في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا السابعة والتي تغلبت على السويسرية بليندا بينسيتش 3-6 و6-4 و6-2.
وتأهلت إلى ربع النهائي أيضاً الألمانية انجيليك كيربر الأولى ووصيفة البطلة بفوزها على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-4 و6-4، لتضرب موعداً مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السادسة والتي تغلبت بصعوبة على الأميركية كوكو فاندفيغه 7-6 و7-5.

دورة سيول

أظهرت البولونية انييسكا رادفانسكا، المصنفة أولى، مجدداً جهوزيتها للدفاع عن لقبها بطلة لدورة سيول الدولية، البالغة قيمة جوائزها 500 ألف دولار، وذلك بفوزها السهل جداً على الجنوب أفريقية شانيل شيبرز 6-0 و6-0، في الدور الثاني.
وضربت رادفانسكا موعداً في الدور ربع النهائي مع الأميركية فارفارا ليبشينكو الخامسة والتي تغلبت على الكورية الجنوبية نا لاي هان 7-5 و6-1.
وكانت رادفانسكا قد تغلبت في نهائي العام الماضي على التشيكية كارولينا بليشكوفا الثانية في هذه الدورة والتي تأهلت بدورها الى ربع النهائي بفوزها على الألمانية آنا لينا فريدسمان 6-4 و6-7 و6-2، لتلتقي الفائزة في الدور المقبل مع المونتينيغرية دانكا كوفينتش أو الأميركية نيكول غيبس.
كما تأهلت الى الدور ذاته الأميركية كريستينا ماكهال بفوزها على الألمانية منى بارتيل 6-1 و4-6 و6-3.
وتلعب ماكهال مبارتها المقبلة مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الرابعة أو البلجيكية يانينا فيكماير.