زين الدين زيدان مدرباً لمنتخب فرنسا. فكرةٌ قد تصبح حقيقة في المستقبل القريب بعدما أفصح النجم السابق عن رغبته بخلافة المدرب الحالي ديدييه ديشان على رأس الجهاز الفني لمنتخب الديوك.

زيدان الذي قاد فرنسا الى لقب كأس العالم عام 1988، والذي يشرف حالياً على تدريب ريال كاستيا الفريق الرديف في ريال مدريد الإسباني لم يستبعد فكرة تدريب منتخب بلاده، وهو قال في حديثٍ إلى صحيفة «لا بروفانس»: «أنا طموح.

وأنا الآن مدرب وأقول لماذا لا أصبح مدرباً للمنتخب الفرنسي؟ أحب المنتخب الفرنسي ودافعت عن ألوان هذا المنتخب. لا يسمح لي ذلك بأن أقول إنه بإمكاني أن أكون مدرباً له، لكن بمجرد أنني تحولت الى عالم التدريب فإن ذلك الاحتمال قائم». وأضاف: «أنا اليوم مدرب لشباب ريال مدريد. كل شيء له وقته».
وكان زيدان (42 عاماً) قد عيّن قبل الموسم الجديد مدرباً للفريق الرديف للنادي الملكي، حيث شغل سابقاً منصب المدرب المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وهو أصاب فوزه الأول مدرباً مع هذا الفريق بعدما قاده الى التغلب على ضيفه تريفال فالديراس 3-1، في المرحلة الرابعة من دوري الدرجة الثالثة، وذلك بعد ثلاث هزائم متتالية، علماً بأن ريال مدريد كاستيا هبط في الموسم الماضي الى الدرجة الثالثة بعدما احتل المركز العشرين من أصل اثنين وعشرين فريقاً.