استثمر بوروسيا دورتموند الألماني سيطرته وخطورته، وحصد فوزاً ثميناً على ضيفه أرسنال الإنكليزي 2-0، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكوفئ دورتموند على تفوّقه في الشوط الأول في الدقيقة الأخيرة منه، عبر انطلاقة مميزة من الإيطالي تشيرو إيموبيلي من منتصف الملعب، قبل أن يتلاعب بمدافعَين ويسدد الكرة على يمين الحارس البولوني فوتشيك تشيزني.

ودخل دورتموند الشوط الثاني بروحية عالية استمدها من هذا الهدف. وعلى غرار بداية اللقاء، انطلق مهاجماً، لكن الثمار كانت مبكرة هذه المرة، وتحديداً منذ الدقيقة ،48 عندما مرر الغابوني بيار - ايميريك أوباميانغ كرة في منتصف ملعب أرسنال لكيفن غروسكرويتس، الذي أعادها له بينية رائعة ليتخطى أوباميانغ تشيزني ويسدد الكرة في الشباك.
وفي المجموعة عينها، انتزع أندرلخت البلجيكي نقطة ثمينة من مضيفه غلطة سراي التركي بتعادله معه 1-1، سجلهما دينيس براييه (52) لأندرلخت، وبوراك يلماز (90) لغلطة سراي.
وفي المجموعة الأولى، سقط وصيف الموسم الماضي أتلتيكو مدريد الإسباني في اليونان أمام أولمبياكوس 2-3، سجلها آرثور ماسواكو (13) والهولندي ابراهيم أفيلاي (31) وكوستانتينوس ميتروغلو (74) لأولمبياكوس، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (38) والفرنسي أنطوان غريزمان (86) لأتلتيكو.
وقاد الأرجنتيني كارلوس تيفيز يوفنتوس الإيطالي للفوز على ضيفه مالمو السويدي 2-0، بتسجيله الهدفين (59 و90).
وفي المجموعة الثانية، استهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بسهولة بإلحاقه الهزيمة بضيفه بازل السويسري 5-1، سجلها ماريك سوشي (14 خطأً في مرمى فريقه) والويلزي غاريث بايل (30) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (31) والكولومبي خايمس رودريغيز (37) والفرنسي كريم بنزيما (79) لريال، ودرليس غونزاليس (38) لبازل.
من جهته، عانى ليفربول الإنكليزي للفوز على ضيفه لودوغوريتس رازغارد البلغاري 2-1، سجلها الإيطالي ماريو بالوتيللي (82) وستيفن جيرارد (90) لليفربول، وداني أبالو (90) للودوغوريتس.
وفي المجموعة الثالثة، عاد زينيت سان بطرسبورغ الروسي بفوز ثمين من البرتغال على بنفيكا 2-0، سجلهما البرازيلي هالك (5) والبلجيكي أكسيل فيتسيل (22).
وحسم موناكو الفرنسي موقعته مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني بالفوز 1-0، سجله البرتغالي جواو موتينيو (61).
وهنا برنامج مباريات الليلة (جميعها 21,45 بتوقيت بيروت):
- المجموعة الخامسة:
روما الإيطالي - سسكا موسكو الروسي
بايرن ميونيخ الألماني - مانشستر سيتي الإنكليزي
- المجموعة السادسة:
برشلونة الإسباني - أبويل نيقوسيا القبرصي
اياكس امستردام الهولندي - باريس سان جيرمان الفرنسي
- المجموعة السابعة:
تشلسي الإنكليزي - شالكه الألماني
ماريبور السلوفيني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي
- المجموعة الثامنة:
بورتو البرتغالي - باتي بوريشوف البيلاروسي
اتليتك بلباو الإسباني - شاختار دونيتسك الأوكراني.
(الأخبار)




ريبيري يغيب أمام سيتي

لم يكد النجم الفرنسي فرانك ريبيري يعود من الإصابة حتى تعرض لانتكاسة جديدة بعد ان اعلن مدربه في بايرن ميونيخ الألماني، الاسباني جوسيب غوراديولا، بأنه سيغيب عن المواجهة القوية ضد مانشستر سيتي الإنكليزي، الليلة، من دون ان يكشف عن نوعية إصابته.