ابتسمت المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات تماماً لفريق فولسفاغن، بعد فوز سائقه الفرنسي سيباستيان اوجييه، بطل العالم، بالمركز الاول في رالي اوستراليا.وتقدم اوجييه على زميليه في الفريق، الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا والنروجي اندرياس ميكلسن.

وضمنت هذه الثلاثية لفولسفاغن لقب بطولة الصانعين للعام الثاني على التوالي، بينما اقترب أوجييه من منصة التتويج في بطولة السائقين.
وانهى اوجييه السباق بزمنٍ قدره 2,53,18,0 ساعة، وبفارق 6,8 ثوان عن لاتفالا، و1,18 دقيقة عن ميكلسن، ليحقق بالتالي فوزه السادس هذا الموسم، والثاني والعشرين في مسيرته.
وتوِّج اوجييه هذا الموسم في مونتي كارلو والمكسيك والبرتغال وايطاليا وبولونيا، ولاتفالا في السويد والارجنتين وفنلندا.
وعزّز السائق الفرنسي صدارته لترتيب بطولة العالم، رافعاً رصيده الى 214 نقطة، مقابل 164 نقطة للاتفالا الثاني، و125 نقطة لميكلسن الثالث، فيما يأتي الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا آر أس) في المركز الرابع، واقترب بالتالي خطوة مهمة من الاحتفاظ باللقب، حيث تبقى ثلاث مراحل فقط على نهاية البطولة.
ولدى الصانعين، رفع فولسفاغن رصيده الى 348 نقطة، وضمن اللقب، حيث ابتعد بفارق كبير عن سيتروين، الذي يملك 154 نقطة، بينما يحل أم - سبورت دبليو آر تي - فورد ثالثاً (146) وهيونداي موتورسبورت رابعاً (141) وفولسفاغن موتورسبورت (2) خامساً (109 نقاط).