فكّ الارتباط بين بنتو والبرتغال


ترك مدرب منتخب البرتغال باولو بنتو منصبه، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي الذي ذكر أن هذا القرار اتُّخذ باتفاق مشترك بين الاثنين. وجاء القرار عقب الخسارة المفاجئة للمنتخب البرتغالي أمام ضيفه الألباني (0-1) الأحد الماضي في افتتاح مشواره في تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها في فرنسا عام 2016.

كيروش باقٍ مع إيران

سيوقع مدرب منتخب إيران، البرتغالي كارلوس كيروش، عقداً جديداً مع الاتحاد الإيراني، بحسب ما أعلن الأخير. وكان كيروش قد قاد إيران في نهائيات كأس العالم 2014، لكنه أعلن بعد خروج فريقه من الدور الأول أنه لا يحظى بمساندة الحكومة الإيرانية أو الاتحاد المحلي. وقال عضو الاتحاد عباس تورابيان: «سنوقع العقد الجديد مع المدرب قبل الاثنين المقبل، قد يحصل هذا الأمر الأحد». وأضاف: «أرسل كيروش موافقته الإيجابية مساء أول من أمس، ويتوقع أن يتوجه إلى إيران في أسرع وقت ممكن».

رياضيو كوريا الشمالية في نظيرتها الجنوبية

في واحدة من الرحلات النادرة بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية، وصل قرابة 100 شخص من البعثة الكورية الشمالية إلى مدينة إنشيون الكورية الجنوبية التي تستضيف دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة من 19 الجاري حتى الرابع من الشهر المقبل. وحمل نحو 20 شخصاً من كوريا الجنوبية في صالة الانتظار بمطار إنشيون لافتات ترحيبية كُتب عليها: «أهلاً وسهلاً برياضيي كوريا الشمالية»، ولوّحوا بـ«علم كوري واحد»، وهتفوا: «نحن من بلد واحد»، لإظهار وحدة شبه الجزيرة الكورية.

الحفاظ على لقب الصانعين هدف فولسفاغن في أوستراليا

لا تزال المنافسة محتدمة بين سائقي فولسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه حامل اللقب والفنلندي ياري - ماتي لاتفالا في رالي أوستراليا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات. ويصبّ هذا الصراع في مصلحة الفريق الذي يسعى إلى الحفاظ على لقب الصانعين للعام الثاني على التوالي. ويتصدر فولسفاغن ترتيب الصانعين بـ 305 نقاط مقابل 138 لسيتروين و131 لهيونداي. وفي حال حفاظها على فارق 129 نقطة مع «سيتروين» قبل ثلاث مراحل على نهاية الموسم، ستحرز فولسفاغن اللقب.

بيستوريوس ينجو من السجن مدى الحياة

برأت القاضية ثوكوزيليي ماسيبا، العداء الجنوبي أفريقي المبتور الساقين أوسكار بيستوريوس من تهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب عمداً في يوم عيد العشاق العام الماضي. وأصدرت ماسيبا حكمها استناداً إلى عدم وجود أدلة على أن المتهم مذنب بالقتل المتعمد. ولا تزال هناك إمكانية أن يحكم على بيستوريوس بالقتل غير المتعمد الذي قد تنتج منه عقوبة السجن مع وقف التنفيذ أو السجن لفترة طويلة أو حتى إطلاق سراحه، لكنه تجنب عقوبة السجن لمدى الحياة.