يقام اليوم الدور نصف النهائي من مسابقة كأس النخبة لكرة القدم، حيث سيلعب النجمة مع طرابلس على ملعب برج حمود عند الساعة 16.00، كما يلعب الصفاء مع السلام زغرتا في التوقيت عينه على ملعب العهد. وتعتبر المباراة الأولى ثأرية بالنسبة لفريق النجمة الذي خرج من مسابقة كأس لبنان في الموسم الماضي بعد خسارته أمام طرابلس في نصف النهائي 1 - 2، ما حرمه من إمكانية إحراز «الدوبليه».
ويسعى النجماويون للتأهل الى النهائي على طريق استعادة لقب غاب منذ فترة طويلة، وتحديداً منذ عام 2005، وبالتالي يضع نصب عينيه إحراز اللقب للمرة الثامنة. وأصبحت تشكيلة النجمة شبه محسومة بعدما خاض مباراتي الدور الأول باللاعبين أنفسهم بشكل كبير مع وجود محمد حمود في حراسة المرمى، ووليد اسماعيل ومحمد حمود والصاعد ماهر صبرا الذي يقدم أداءً جيداً في الدفاع. لكن جديد النجمة في اللقاء قد يكون المدافع التونسي حمدي المبروك الذي خضع للتجربة مع الفريق وقدم أداء جيداً في اللقاء مع منتخب لبنان. ويسجّل للإدارة تسجيلها اسم المبروك ضمن الأسماء التي قُدمت لاتحاد اللعبة كي يحق لهم المشاركة في كأس النخبة. ويبدو أن المبروك اقترب كثيراً من الانضمام إلى النجمة، حيث نال موافقة الجهاز الفني وبقي الشق الإداري الذي يبدو أنه سينتهي إيجابياً.
ومن المرجح أن يشارك أيضاً القائد عباس عطوي وحسن العنان ومحمد شمص في الوسط، وأمامهم الثلاثي خالد تكه جي ولاسينا سورو وسي الشيخ.
لكن مهمة هؤلاء لن تكون سهلة أمام خصم طرابلسي عنيد أقصى حامل اللقب العهد وتصدر المجموعة الثانية أمام السلام زغرتا. ويمتاز فريق طرابلس بقدرة مدربه القدير إسماعيل قرطام ومساعده وارطان غازاريان على إيجاد تشكيلة متجانسة تجمع بين عناصر الخبرة كأحمد مغربي وسعد يوسف وعبد الله طالب مع مجموعة من الشباب المميزين كخالد علي وحمزة علي وأحمد دياب ويوسف حمادة، ومن خلفهم الحارس المنضم الى منتخب لبنان حديثاً سراج الصمد.

قبلت إدارة
الأنصار استقالة عباس حسن وكلفته بتسيير الشؤون الإدارية

في اللقاء الثاني، يسعى الصفاء الى استعادة لقبه الذي ضاع الموسم الماضي لصالح العهد، وهو يخوض اللقاء بتشكيلة لبنانية مع وجود أجنبي واحد هو السوري طه دياب نظراً لإصابة مواطنه عبد الرحمن عكاري الذي سيعود الى التمارين يوم الاثنين المقبل، وإيقاف الكونغولي بابي باسوفيلا لنيله بطاقة حمراء في اللقاء أمام الراسينغ في الدور الأول.
الزغرتاويون من جهتهم، يأملون أن يضيفوا لقباً ثانياً الى كأس لبنان الذي أحرزوه في نهاية الموسم الماضي. ويلعب السلام بتشكيلة لبنانية بحتة بعد الاستغناء عن جان باتريك ميليس لعدم اقتناع الجهاز الفني بقيادة الهولندي بيتر ماندرتسما بمستواه، اضافة الى إصابته، علماً بأن السوري عبد القادر دكا فشل أيضاً في الحصول على رضى الجهاز الفني. أما على الصعيد اللبناني، فإن التشكيلة اللبنانية ستكون مكتملة مع عدم وجود اصابات.
وفي كأس التحدي، سيقام الدور نصف النهائي السبت حيث سيلعب التضامن صور، حامل اللقب، مع النبي شيت عند الساعة 16.00 على ملعب العهد. ويواصل النبي شيت تدعيم صفوفه حيث ضم لاعب العهد علي الأتات لموسم واحد على سبيل الإعارة، بعدما وقّع لاعب الوسط المميز على العقد في مكتب رئيس النادي أحمد الموسوي. وسينضم الأتات الى كوكبة اللاعبين المميزين الذين ضمهم النادي البقاعي الى صفوفه قبيل انطلاق الدوري اللبناني لأندية الدرجة الأولى.
وفي نصف النهائي الثاني، يلعب الشباب الغازية مع شباب الساحل عند الساعة 16.00 على ملعب الصفاء. وتأهل الغازية كأول المجموعة الثانية، في حين تأهل الساحل كثاني المجموعة الأولى خلف التضامن، وجاء تأهله على حساب الأنصار. ودفع «الأخضر» ثمن الخطأ الإداري بإشراك لاعب غير موقّع هو الحارس عمر إدلبي، ما أدى الى تخسير الفريق أمام التضامن صور 0 - 2 بعدما فاز 3 - 2.
وعليه، عقدت الهيئة الإدارية للأنصار اجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيسها نبيل بدر وحضور غالبية الأعضاء، وتباحثت في الشؤون الإدارية وتحضيرات الفريق للموسم المقبل ودرست مشاركته في كأس التحدي والتي كانت التجربة الأولى فنياً بعد المرحلة الأولى للتحضيرات. كما قررت قبول استقالة مدير النادي عباس حسن وكلفته بتسيير الشؤون الإدارية للنادي حتى اشعار آخر.
وفي العهد والراسينغ، تم الاتفاق أمس على عملية تبادل على صعيد حراس المرمى حيث سينتقل محمد سنتينا من العهد الى الراسينغ، مقابل انتقال حسين حسين من الراسينغ الى العهد، كما تم ضم اللاعب أحمد حجازي الى الراسينغ آتياً من العهد على سبيل الإعارة لسنتين. وسيتم التوقيع الرسمي غداً الجمعة. كما لفت الأنظار وجود حارس الراسينغ الآخر إيلي فريجي في تمارين العهد.
أما على صعيد اللاعب عدنان ملحم، فقد وقعت ادارة الراسينغ عقد احتراف اللاعب لمدة عام واحد مع فريق نفط ميسان العراقي.




«دودو» لن يلعب في لبنان

أكّد قائد منتخب لبنان يوسف محمد «دودو» أنه لن يلعب في لبنان هذا الموسم حتى لو لم يحصل على عرض احترافي في الخارج يرضي طموحاته. كلام «دودو» جاء رداً على سؤال «الأخبار» حول امكانية انتقاله الى العهد بعد الحديث عن مفاوضات جارية بين إدارة النادي وقائد منتخب لبنان. وأشار محمد الى أن كل هذا الكلام يأتي في إطار الشائعات التي سبقت و«أخذته» الى الأنصار، كما جعلته ينضم الى صفوف النجمة، والآن جاء دور نادي العهد. ولا يخفي محمد أن اتصالات عديدة جرت معه، لكن قراره حاسم في هذا الموضوع بعدم اللعب في لبنان هذا الموسم.