وضع الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فريق فيراري في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، حداً للشائعات ومعها النقاط على الحروف، مؤكداً استمراره في صفوف «الحصان الجامح».

وكانت التقارير قد أشارت مراراً إلى أن «الماتادور» قد يرحل عن الفريق الإيطالي، بالتحديد الى ماكلارين مرسيدس، الذي يبحث عن سائق كبير، بحسب ما ذكرت إدارته أكثر من مرة.

وقال ألونسو لشبكة «سكاي سبورتس»: «ليس لديّ النية لتغيير الفريق حالياً. أريد أن أفوز مع فيراري وانهاء العمل الذي بدأناه في الفريق منذ سنوات». وأضاف: «لقد كان هناك الكثير من الأحاديث التي تتعلق بي منذ الصيف الماضي، لكن لم يكن في فمي أي كلمة تعبّر عن رغبتي في الرحيل عن فيراري أو الالتحاق بفريق آخر».
وتابع قائلاً: «لقد كان هناك الكثير من التكهنات، لكن ذلك لم يزعجني بل سبب لي بعض التوتر والإجهاد». وختم ألونسو حديثه في اشارة واضحة لماكلارين: «الآن هناك شعور بالفخر بأن الفرق الكبرى مهتمة بك».
في هذا الوقت، تحدث مدير فيراري السابق، ستيفانو دومينيكالي، عن علاقته بألونسو نافياً وجود أي مشاكل بينهما في الأشهر الأخيرة التي سبقت رحيله عن الفريق.
وقال دومينيكالي: «ليس صحيحاً أنني وألونسو واجهنا مواقف صعبة. ألونسو شخص رائع، وأقول ذلك بصدق». وأضاف: «إذا ما كان يتعيّن عليّ أن أقارنه بـ (الأسطورة الألماني ميكايل) شوماخر، فإنه بالتأكيد اكثر انفتاحاً على الحوار. أحياناً كان يترجم على نحو خاطئ كلمة لي، لكنه لم يكن أبداً سلبياً تجاه فيراري».
وختم الايطالي بقوله: «فرناندو كان سيّئ الحظ، كلنا كنا سيئي الحظ. لكن لو اننا استطعنا تحقيق لقبين، وهذا ما كان ممكناً في 2010 و2012، فإنّ أحداً ما كان لينتقدنا».